إجتماع مثمر بين الإتحاد الدولي للسيارات وهوندا للسماح بتطوير مُحركها

إجتماع مثمر بين الإتحاد الدولي للسيارات وهوندا للسماح بتطوير مُحركها


ذكرت هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي.بي.سي» عن مصادر مُقرّبة من فريق مكلارن بإنّ الإجتماع الذي عُقد بين الصانع الياباني هوندا والإتحاد الدولي للسيارات (فيا) كان مُثمر وإيجابي.

وقام مندوب الإتحاد تشارلي وايتينغ بإرسال الى مُصنعي المُحركات يعلمهم من خلاله بإنّه سيُسمح لهم تطوير مُحركاتهم على مدار الموسم المُقبل، إلّا إنّ هوندا وبما إنها ستُشارك في عامها الأوّل لن يُسمح لها بالحصول على هذه الأفضليّة.

وجاء هذا القرار بناءً على إقدام مُصنعي المُحركات الأخرى بتجميد العمل على مُحركاتهم في العام الماضي، بينما كانت هوندا تملك الحريّة المُطلقة في العمل على مُحركها.

وقد أكّد مُتحدث بإسم فريق مكلارن-هوندا في وقت سابق بأنّ الصانع الياباني من القرار الجديد، إذ سيصب ذلك في صالح المُنافسين الآخرين (مرسيدس وفيراري ورينو).




ومن أجلّ إيجاد حلّ أو تسويّة ما، إجتمع مُمثلي عن هوندا مع الإتحاد الدولي للسيارات هذا الأسبوع إذ قال مُتحدث لهيئة الإذاعة البريطانيّة بأنّ المُحادثات كانت "بناءّة"، وسار لإجتماع بشكل "إيجابي".

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانيّة بأنّه من المُحتمل أن يُقدم الإتحاد الدولي للسيارات على السماح لهوندا بتطوير مُحركها لموسم 2015 وذلك بمنحها عددًا من المفاتيح التطويريّة التي يُمكن إستخدامها بعد فترة التجميد في 28 شباط/فبراير المُقبل.

ورفض المُتحدث بإسم هوندا الإدلاء بأيّ تصريح حتّى "نحصل على المزيد من المعلومات من الإتحاد الدولي للسيارات في حال أقدم على الكشف عن شيء ما".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق مكلارن, فيا, مكلارن هوندا