أودي تنفي من جديد نيتها دخول سباقات الفورمولا واحد

أودي تنفي من جديد نيتها دخول سباقات الفورمولا واحد


نفى الصانع الألماني أودي جميع الشائعات التي طفت على السطح خلال الأسابيع الماضية بخصوص دخوله لبطولة العالم للفورمولا واحد عن طريق شراكة مع فريق ريد بُل.

ونقلت صحيفة «هاندلشبلات» الألمانية تصريحات للمدير التنفيذي لأودي روبرت شتادلر نفى فيها بشدة جميع هذه التكهنات بالرغم من أن مجلة «أوتو اكسبرس» البريطانية كانت قد نقلت تصريحًا عنه خلال الأسبوع الماضي قال فيه بأن الفورمولا واحد تبقى خيارًا متاحًا أمام الشركة.

وقال: "هذا الموضوع لا يهمنا".

وبالرغم المساعي الحثيثة التي يبذلها القائمون على البطولة من أجل إعادة شعبيتها لدى الجماهير والأوساط الرياضية إلا أن شتادلر قال بأن ذلك ليس من مشمولات أودي.

وأضاف: "يجب على الفورمولا واحد حل مشاكلها لوحدها".



وكانت العديد من الأوساط في الفورمولا واحد تنبأت بقرب دخول شركة أودي لمعترك الفورمولا واحد خاصة بعد انسحاب الرئيس السابق لمجموعة فولكسفاغن المالكة للشركة والذي كان ينظر إليه على أنه أبرز المعارضين للدخول إلى البطولة في ظلّ الخلافات التي تجمعه مع بيرني اكلستون مالك الحقوق التجارية للفورمولا واحد.

بالإضافة إلى ذلك كان مستشار فريق ريد بُل قد أشار في وقت سابق إلى اهتمام الفريق النمساوي بالدخول في شراكة مع الصانع الألماني في حالة تواصل الأداء المخيب للمزود الفرنسي رينو.

يشار إلى أن أودي تشارك في عديد الفئات والبطولات ولعل أبرزها بطولة العالم للتحمل حيث حققت العديد من النجاحات خلال السنوات الماضية.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم شركة أودي, فريق ريد بُل