أوّل اختبارات الفورمولا واحد الشتويّة ستقام في فبراير

اتّفقت فرق الفورمولا واحد على تقديم موعد الإختبارات الشتويّة الأولى في 2016 على حلبة برشلونة بأسبوعٍ واحد، بحسب مصادر موقعنا «موتورسبورت.كوم»، وذلك كاستجابة للروزنامة المعدّلة التي كشف عنها الإتحاد الدولي للسيارات.

كان من المقرّر أن يقام الإختبار الأوّل في الأوّل من مارس/آذار، على أن يفتتح الموسم من بوابة جائزة أستراليا الكبرى في الثالث من أبريل/نيسان.

لكنّ بيرني إكليستون مالك الحقوق التجاريّة للبطولة طالب بإجراء بعض التعديلات لتقديم موعد سباق ملبورن بأسبوعين ليقام في الـ20 من مارس/آذار، ما تتطلّب من الفرق الإستجابة لهذا التغيير.

إطلاق السيارات في فبراير

تمّ الإتفاق على إقامة التجارب الشتويّة الأولى في برشلونة في الفترة الممتدّة بين 22 و25 فبراير/شباط أي قبل أسبوع من موعدها السابق.

أمّا الإختبار الثاني فسيأخذ مكان الموعد الأوّلي السابق للإختبارات الأولى ليقام بين 1 و4 مارس/آذار.

كما تقلّصت الفترة الفاصلة بين الإختبار الأوّل والجولة الأولى من الموسم بأسبوع واحدٍ، لذلك سيتوجّب على الفرق تغيير خطط الإنتاج عمّا كان متوقّعاً في السابق.

اختبارات وسط الموسم

لا تزال المحادثات متواصلة بين فرق الفورمولا واحد حول التجارب أثناء الموسم المقبل، حيث ستعمل على تطوير السيارات واجراء اختبارات مبكّرة لتصاميم سيارات 2017 الجديدة.

ومن المرجّح إقامة الإختبار الأوّل أثناء الموسم بعد جائزة إسبانيا الكبرى، في حين سيكون الإختبار الثاني بعد نهاية السباق الأخير في أبوظبي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة