أليسون يُحذّر فريقه فيراري: سيكون من الصعب تكرار تأديتنا في الصين

أليسون يُحذّر فريقه فيراري: سيكون من الصعب تكرار تأديتنا في الصين


إعترف المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون بأنّ الحرارة المُرتفعة في ماليزيا والتعامل السليم للسيارة الحمراء مع الإطارات هما السبب الرئيسي وراء تفوّق فريقه خلال مُجريات الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة سيبانغ.

وإستطاع فريق فيراري فرض سيطرته في ماليزيا إذ تفوّق سائقه الألماني سيباستيان فيتيل على مرسيدس عبر إعتماد إستراتيجيّة التوقف لمرتين إذ كان تعامل سيارته مع الإطارات جيد للغاية من دون تآكل كبير.

ولكن مع إنخفاض الحرارة في الصين فإنّه من المُنتظر ووفقًا لأليسون أن تفقد فيراري جزءً من ميزتها في الجولة الثالثة في شنغهاي.

وقال أليسون "في الجولة الأولى في ملبورن، مرسيدس كانت مسيطرة للغاية، وحتى في الهواء النظيف لم نكن لنقدر على الوقوف في وجههم. هناك الكثير من العمل الذي يجب علينا القيام به من أجل القدوم إلى سباق عطلة نهاية الأسبوع وكلّنا ثقة بأننا قادرون على السعي وراء الفوز منذ الحصة الأولى. لكننا نملك برنامج تطوير مشوّق للغاية ونحن نملك الكثير من التحسينات لجلبها".

أمّا بشأن أداء سيارته في ماليزيا فأضاف "أعلم أنّنا نمتلك نظام تبريد جيّد للغاية إذ يجب أن نشكر فريق قسم التبريد في نفق الهواء وقسم التصميم كذلك، اللذين اجتمعت مساهمتهما في وضع نظام مبتكر على سيارتنا. هذا يتيح لنا العمل حتى في هذه الحرارة المرتفعة من دون التأثير على سيارتنا".

وأكمل "المسار خشن وساخن للغاية وهو ما يضع الإطارات في موقف صعب، إذ نحن محظوظين كون سيارتنا تعمل بشكل جيد على الإطارات. أنا شبه مُؤكّد بأنّ عملنا سيكون صعبًا في الصين من أجل مُحاولة تكرار نفس التأديّة التي أظهرناها في ماليزيا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جايمس أليسون, سباق الصين, سباق ماليزيا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري