أليسون: فيراري ستتمكّن من تقليص الفارق مع مرسيدس

أليسون: فيراري ستتمكّن من تقليص الفارق مع مرسيدس


يتوقّع المُدير التقني في فريق فيراري جايمس أليسون أن تتمكّن الحظيرة الإيطاليّة من تقليص الفارق الذي يفصلها عن مرسيدس في النصف الثاني من الموسم الجاري وذلك عبر جلب تحديثات جديدة وفعّالة.

وقد ظهر جليًّا في المراحل الأولى من الموسم بأنّ فيراري ستكون أقرب المُنافسين للسهام الفضيّة وذلك بفضل الفوز الذي حقّقه السائق الألماني سيباستيان فيتيل في ماليزيا، بيد إنّ فيراري عجزت بعد ذلك عن تكرار تأديتّها لتكتفي بصعودها لمنصّة التّتويج في المركزين الثاني والثالث وسط إحتكار مرسيدس للصدارة.

وإعترف أليسون بأنّ مرسيدس قامت بتحقيق خطوة كبيرة الى الأمام بدءً من سباق جائزة كندا الكُبرى، إلّا إنه يتوقّع أن تتقلّص الفجوة مرّة أخرى في النصف الثاني من الموسم.

وعندما سُئِل أليسون من قبل مجلة «أوتوسبرنت» الإيطاليّة عمّا إذا كان من الأفضل لو فاز فريقه بسباق ماليزيا في المراحل الأخيرة من الموسم، ردّ قائلاً "رُبما نعم من ناحيّة إدارة التوقعّات. ولكنك لا تستطيع أن ترفض النجاح عند يصل إليك".

وأضاف "فرحة الفوز في ماليزيا كانت لا تُصدّق. لقد حصلنا على السعادة والحافز بعد فوزنا من جديد، إذ لا أستطيع الإنتظار كثيرًا لتكرارها مرّة أخرى".

وأشار أليسون بأنّ فريقه حقّق تقدمًا كبيرًا إذ كان قادرًا على الإقتراب من مرسيدس بيد إنّ الفرق المُزوّدة بمُحركات الصانع الألماني تمكّنت من التقدّم بشكل ملحوظ بدءً من سباق كندا.

وقال "إذا نظرت الى ما تمّ القيام به منذ بداية الموسم، فأعتقد بأنّ العمل قد أنتج نتائج جيدة. لقد تمكّنا من تحسين سُرعتنا بحوالي ثانيّة ونصف الثانيّة جرّاء بعض التحديثات على السيارة ووحدة الطاقة".

وأكمل "قمنا بإدخال تحديثاتنا في بداية الموسم بصورة أسرع بكثير من مُنافسينا لذلك قمنا بتقليص الفجوة التي كانت كبيرة في سباق أستراليا حيث قدّمنا أداءً ثابتًا في السباقات المواليّة".

وأضاف "بعدها رأينا بأنّ الفرق المُزوّدة بمُحرك مرسيدس حقّقت قفزة هائلة الى الأمام منذ سباق كندا حيث اتسعت الفجوة مرّة أخرى. ولكن إذا كان عليّ المُراهنة على ما سيحدث في النصف الثاني من الموسم، فأعتقد بأننا في طريقنا الى تقليص الفجوة من جديد مع مرسيدس".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جايمس أليسون, فريق فيراري