أليسون: سيارة فيراري 2015 أجمل من سابقتها

أليسون: سيارة فيراري 2015 أجمل من سابقتها


أكّد المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون بأنّ سيارة فيراري الجديدة لعام 2015 هي أجمل من سابقتها بالنظر الى اللّوائح التقنيّة التي أدّت الى القيام ببعض التعديلات على مُقدمة السيارات لهذا العام.

وأوضح أليسون بأنّ هذه التغييرات لم تُشكّل أزمة كبيرة بالنسبة لفيراري، على الرُغم من إنّ المُدير التقني في ويليامز بات سيموندس إعترف بأنه كان من الصعب جدًا إيجاد حلول جديدة دون خسارة قسمٍ كبير من الإرتكازيّة عند إعتماد التصميم الجديد للأنف.

وكان يُتوقّع أن يكون فريقي فيراري ومرسيدس من بين المُستفدين من تغيير أنوف السيارات كونهما إعتمدا العام الماضي على تصاميم مُشابهة تقريبًا الى التصاميم المسموح إستخدامها هذا العام.

وقال أليسون "تعيّن علينا تغيير طريقة تغليف مُقدمة السيارة الى حدّ ما وسط طريقة عمل مُختلفة قليلاً للجانح الأمامي والأنف. ولكنها ليست مسألة كبيرة بالنسبة لنا. إنه شيء قمنا بإعتماده في وقت مُبكّر من العام".

وأضاف "سيارة هذا العام هي بالتأكيد أفضل شكلاً من سيارة العام الماضي، فهي أجمل من المُقدمة، وأضيّق في الجهة الخلفيّة ممّا يجعلها سيارة جميلة".



كما كشف أليسون بأنّ فيراري عملت على ثلاث نواحٍ بشكل رئيسي من أجل تحسين سيارة هذا العام.

وأكمل "كانت سيارة العام الماضي بطيئة جدًا، إذ لم تكن جيدة بما فيه الكفاية. لذلك، القواعد الأساسيّة من أجل الحصول على سيارة تنافسيّة تتمثّل في الكثير من الإرتكازيّة والكثير من الأحصنة ونمط جيد من حيث القيادة. ولهذا قمنا بالتركيز على هذه العناصر".

وقال أليسون بأنّ تصميم سيارة سريعة فحسب لن يكون كافيًّا للفوز بالسباقات، بل إنّ القدرة على التنافس تتمثّل أيضاً في وحدة الطاقة التي يجب أن تكون مُتفوقة.

وأضاف "هُناك بعض الأماكن التي يُمكن العمل عليها على وحدة الطاقة وعلى إنسيابيّة السيارة من أجل التقدّم. لذلك، فإنّ التقدّم الذي سنُحرزه هذا العام سيكون منوطًا بالتقدّم الذي نُحرزه في هذين القسمين".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جايمس أليسون, فريق فيراري