ألونسو: يُمكن لمكلارن السيطرة على الفورمولا واحد

ألونسو: يُمكن لمكلارن السيطرة على الفورمولا واحد

إعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارن بإمكانه السيطرة على بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد من جديد، بيد إنّ ذلك لن يحدث بين عشيّة وضحاها، بل يجب على فريقه الإنتظار قليلاً كي يتمكّن من تحقيق هذا الهدف.

وقال ألونسو بأنه سيُحاول كتابة فصل جديد من تاريخ مكلارن، كاشفًا عن حماسته لبداية الموسم الجديد الذي سينطلق من حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.

"أعتقد بأنّ السيارة الجديدة تبدو جيدة بعد الحديث مع المُهندسين والمُصممين" قال ألونسو، مُضيفًا "وأنا أتطلع قدمًا الى إختبارها للمرّة الأولى. ويُمكن القول بأنّ الجميع مُتحمسون حيال التعاون مع هوندا من جديد".

وأكمل "سيكون اليوم الأوّل من التجارب الشّتوية في خيريز عاطفيًّا بالنسبة لي. من الطبيعي أن تكون فضوليًّا كي تتعرّف على السيارة والمُحرك وكيف تعمل الأنظمة الأخرى. نحنُ نعلم بأنّ التوقعات ستكون مُرتفعة بالنظر الى النجاح الذي عاشه فريق مكلارن مع هوندا في الماضي".

وأضاف "على الرغم من أن العطلة الشتوية هي فترة استراحة من السباقات، إلا أن الدافع الذي يحرك طموحي لم يكن يومًا أقوى مما هو عليه الآن. لقد قمت بالعديد من التمرينات أثناء العطلة الشوية، وذلك في سبيل الوصول إلى قمة الإستعداد الجسدي والمعنوي، لقد عملتُ بجدّ تحضيرًا للحقبة الجديدة في مسيرة مكلارن-هوندا. لم أكن يومًا أفضل مما أنا عليه الآن، إنني على أتمّ استعدادٍ للموسم الجديد".

وتابع قائلاً "سيكون هذا العام مرحلة أشبه بمرحلة التعلم بالنسبة لنا جميعًا في مكلارن. ولكننا هُنا من أجل الفوز، ونحنُ يجب أن نعمل كفريق واحد من أجل تحقيق هذا الفوز في أسرع وقت مُمكن. ولكني أعتقد بأنه يُمكن لمكلارن السيطرة على الفورمولا واحد من جديد".



وأكّد ألونسو بأنّ التجارب الشّتوية لن تكون خاليّة من المشاكل بالنسبة لمكلارن، إذ يجب على الفريق الإستعداد وتخطي جميع العوائق التي قد يُواجهها.

وقال "إنّ أولى أولوياتنا هي تعلم إستخراج أقصى ما نستطيع من السيارة خلال التجارب الشّتوية، وكذلك فهم طبيعة مكونات السيارة كاملة ومن ثم إستخراج أقصى ما يمكن من الأداء. لن يكون ذلك سهلاً أو خاليًّا من المشاكل، إلا أننا على أتم الإستعداد لذلك. لماذا؟ لأننا نركز حاليًّا على عمليّة التطوير".

وأضاف "لطالما تميزت مكلارن عبر تاريخها العريق بقدرتها المميزة على جلب آخر التحديثات ودمجها بالسيارة في أسرع وقت ممكن، ومن ثم تطوير التركيبة المثالية للسيارة. إنه لإمتياز كبير أن أكون أول من يقود هذه السيارة وللمرة الأولى على حلبة خيريز. إنني متحمس أشدّ الحماس لهذه الفرصة."

وإختتم "أخيرًا وليس آخرًا، إنني متحمس للقيادة بجانب جنسن باتون، فهو شريك متميز ومنافسٌ خبير. سنقوم سوية بدفع الفريق نحو الأمام، كي نتعلم، ونطور ومن ثم نحقق أفضل ما نستطيع سوية. إننا جاهزون لدخول الحقبة الجديدة."

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فرناندو ألونسو, فريق مكلارن