ألونسو يُريد النقاط في إسبانيا وباتون يُحرجه

ألونسو يُريد النقاط في إسبانيا وباتون يُحرجه


يتطلع فرناندو ألونسو سائق مكلارن للحصول على أولى نقاطه هذا الموسم بعدما إحتلّ المركز 13 اليوم السبت في التجارب التأهيلية لسباق جائزة إسبانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ورغم تفوق مواطنه الصاعد كارلوس ساينز سائق تورو روسو عليه مع انطلاقه من يعتقد الإسباني ألونسو أن فريقه قادر على تحقيق نتيجة جيدة.

وقال ألونسو بطل العالم مرتين والذي رحل عن فيراري في نهاية العام الماضي "سيكون أمامنا فرصة حقيقية للحصول على نقاط غدًا. أعتقد أنه يمكننا الحصول على نقاط غدًا لكن هذا لن يغير الكثير".

وأضاف ألونسو الفائز مرتين بسباق إسبانيا على حلبة كتالونيا "في الحقيقة فان الحصول على أحد المركزين التاسع أو العاشر والخروج بنقطة أو نقطتين ليس ما نريده. نريد أكثر من هذا بكثير."

وتابع "لكن نريد ذلك من أجل تحفيز الفريق وتحقيق بعض النتائج التي يستطيع أن يتلمسها الجميع لانه في الوقت الحالي هي مجرد آمال وكلمات. اذا استطعنا الحصول على نقاط بالفعل في السباق فان هذا سيساعد الفريق".

ولم يُحقّق فريق مكلارن بطل العالم السابق للصانعين أي انتصار منذ 2012 ويخوض هذا الموسم بمحركات جديدة من هوندا.




واليوم السبت نجح مكلارين لأول مرة هذا الموسم في تجاوز أول جولة من التجارب التأهيلية بسياراتي الفريق معًا بعدما احتلّ البريطاني جنسن باتون المركز الـ14.

وقال ألونسو "هذه خطوة أخرى للأمام. أعتقد أننا نشاهد علامات على التحسن لكن نعلم أن الطريق لا يزال طويلاً. نحتاج الآن لقطع خطوات واسعة اذا أردنا اللحاق بالسيارات في وسط الترتيب".

وأضاف "أعتقد أن أمامنا أول فرصة في الحصول على نقاط غدًا. لكن يجب أن نقدم سباقًا مثاليًّا وهذا ما نحتاج له".

وحول الجوانب التي يعمل عليها الفريق في السيارة اختتم ألونسو: "نحن بصدد فتح المجال أمام بعض قدرات السيارة من هنا وهناك، وحدة الطاقة، أداء المكابح، والإنسيابية. سنواصل تحديث السيارة ولا يزال هناك الكثير لإدخاله عليها".

على الرُغم من تفاؤل ألونسو إلّا إنّ زميله جنسن باتون أجاب قائلاً حول إمكانيّة تحقيق النقاط في برشلونة بطريقة ساخرة "أريد نفس وجبة الفطور التي تناولها ألونسو هذا الصباح".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, حلبة برشلونة, سباق إسبانيا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن