ألونسو يقرّ بتقدم مكلارن نصف ثانيّة لجولة الصين

ألونسو يقرّ بتقدم مكلارن نصف ثانيّة لجولة الصين


اعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بانّ فريقه مكلارن حقّق تقدمًا بلغ نصف ثانيّة في الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي الصينيّة على الرُغم من فشله من الإنتقال الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

وكان يهدف الإسباني الى الوصول الى بعد التقدّم الذي حقّقه فريقه منذ إنطلاق البطولة في أستراليا، إلّا إنه وللمرّة الثانيّة على التوالي إكتفى بالتأهلّ وراء زميله البريطاني جنسن باتون.

وسينطلق ألونسو من المركز الـ18 على شبكة الإنطلاق بعد تأخّره بعشرين من الثانيّة عن المركز الـ15 الذي كان يُخوّله الإنتقال الى القسم الثاني من التصفيّات.

وعلى الرُغم من ذلك يعتقد ألونسو بأنّ فريقه حقّق تقدمًا بلغ حوالي نصف ثانيّة إذ بات أقرب الآن لمُنافسة فرق الوسط.

"نحنُ بحاجة الى تحسين وتيرتنا، ولكن بالمُجمل أعتقد بأننا حقّقنا تقدمًا كبيرًا لهذه الجولة" قال ألونسو، مُضيفًا "لقد حقّقنا المركز الذي نستحّق أن نكون مُتواجدين فيه".

وأضاف "بلغ الفارق حوالي ثلاث ثواني في ماليزيا، ولكنه بات الآن ثانيتين مع سائقي الصدارة، وعشرين أو ثلاثة أعشار من الثانيّة عن فرق الوسط. لقد كسبنا حوالي نصف ثانيّة لهذه الجولة".





ولم يتمكّن ألونسو من المُشاركة في التجارب الحُرّة الثالثة التي سبقت التصفيّات بعدما تعرّض لمُشكلة في مُحرك سيارته فور خروجه الى الحلبة.

وشكر الإسباني فريقه على تحضير السيارة في الوقت المُناسب للتجارب التأهيليّة إذ قال "نحن سائقون مُحترفون ولهذا السبب يُدفع لنا كي نكون مُستعدين في جميع الأوقات. قام الفريق بعمل رائع في إعداد السيارة. لا أعلم بالضبط ما حدث، ولكن المُشكلة كانت كهربائيّة".

كما أوضح ألونسو بأنّ هدفه يكمن في الوصول الى خطّ النهاية وتفادي الإنسحاب كما حدث في الجولة الماضيّة في ماليزيا.

وتابع "بكُلّ صراحة أريد إنهاء السباق إذ سيكون ذلك جيدًا للغاية من أجل تعلّم المزيد حيال هذه السيارة. لا نزال نُعاني على الخطوط المُستقيمة، ولكن رُبما سنتمكّن من الدخول في معركة مع فريق فورس إنديا".

الفارق بين أسرع سيارة في القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة وسيارة مكلارن:

أستراليا: 2.836 ثانيّة
ماليزيا: 2.367 ثانيّة
الصين: 1.774 ثانيّة

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة شنغهاي, سباق الصين, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن