ألونسو يقرّ بأهميّة إنهاء سباق سوتشي بهدف جمع المعلومات لعام 2016

أكّد فرناندو ألونسو بأنّ إنهاء سباق سوتشي سيكون بغاية الأهميّة لفريقه الذي يختبر بعض القطع من أجل الحصول على المعلومات للعام المُقبل، من دون الاكتراث بنتيجته في التجارب التأهيليّة رُغم خروجه من القسم الأوّل منها.

لم يتمكّن ألونسو من التأهلّ إلى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة، عكس زميله بالفريق جنسن باتون، إذ اكتفى بالمركز الـ16، بيد أنه سيتراجع إلى المركز الأخير بعد حصوله على عقوبة تراجع 35 مركزًا للوراء نتيجةً لتغيير بعض عناصر مُحركه.

وأوضح ألونسو بأنه لم يُحاول القيام بعدد كبير من اللّفات كي يتمكّن من التأهلّ إلى القسم الثاني، إذ حاول المُحافظة على مُحركه في مُحاولةٍ لإنهاء السباق الذي يشهد اختبار فريقه مكلارين لبعض القطع الجديدة للعام المُقبل.

"قمنا بلفتين في التجارب التأهيليّة إذ فعلنا ما توجّب علينا القيام به لليوم" قال ألونسو، مُضيفًا "وهذا في الواقع دفعنا إلى توفير بعض اللّفات التي لا لزوم لها في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة".

وأكمل "كان بإمكاننا القيام بست أو سبع لفات في القسم الأوّل من التصفيات، والقيام بخمسة أو ستة في القسم الثاني، ولكن هذه الاستراتيجيّة كانت من شأنها أن تزيد عدد لفاتنا الاجمالي إلى 11 لفة في التجارب التأهيليّة".

كما أكّد ألونسو بأنه يستخدم مُحركًا قديمًا في سباق سوتشي الذي سيكون صعبًا بطبيعة الحال على فريقه، إذ سيُحافظ على المُحرك المُحدثّ للجولة المُقبلة التي ستُقام في أوستن.

وقال "حافظنا على وحدة الطاقة الجديدة لسباق أوستن، إذ قمنا باستخدام أسوأ مُحركٍ لدينا اليوم كوننا لا نملك الكثير من الحظوظ للمُنافسة. سنُحاول القيام بانطلاقة جيدة والاستمتاع بعد ذلك".

وأكمل "بدت السيارة جيدة، ونحنُ مُستعدون للغد مع العلم بأنّ السباق سيكون صعبًا علينا كون خصائص هذه الحلبة لا تُناسب سيارتنا. ولهذا السبب قرّرنا الحصول على العقوبات في هذه الجولة والتراجع إلى المراكز الخلفيّة".

وكشف ألونسو بأنّ هدفه هو في إنهاء السباق من أجل جمع بعض المعلومات المُهمة للعام المُقبل إذ قال "سيكون السباق مهمًا بالنسبة لنا. لدينا بعض القطع التجريبيّة لسيارة العام المُقبل، لذلك نحنُ بحاجة إلى الحصول على بعض المعلومات المُتعلقة بها".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة