ألونسو يعترف بصعوبة الوصول الى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في كندا

ألونسو يعترف بصعوبة الوصول الى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في كندا


أقرّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه لن يكون من السهل على الإطلاق بالنسبة لفريقه مكلارن التواجد ضمن العشرة الأوائل على شبكة الإنطلاق لسباق جائزة كندا الكُبرى نظرًا لخصائص الحلبة التي تتطلب قوة كبيرة من المُحرك.

وعلى الرُغم من البداية المُبشّرة لمكلارن في كندا عبر تحقيق ألونسو للمركز التاسع في التجارب الحُرّة الأولى، إلّا إنه من المُتوقّع أن يُعاني الفريق في الوصول الى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة، إذ إكتفى الإسباني بالتواجد في المركز الـ15 في التجارب الثانيّة.

وقامت هوندا بإستخدام مفتاحين من المفاتيح التطويريّة التسعة المُتاحة أمامها لتحسين مُحركها لسباق جائزة كندا الكُبرى، إلّا إنّ هذه التحسينات مُرتبطة بالكفاءة أكثر من الأداء، إذ يهدف الصانع الياباني الى الحصول على نتائج أكثر إيجابيّة بدءً من الجولة المُقبلة في النمسا.

"أنا سعيدٌ بتوازن السيارة بشكل عام" قال ألونسو، ثم تابع "ويبدو بأنّ خصائص المسار ليست مثاليّة بالنسبة لنا إذ وبالرُغم من ذلك علينا التقدّم خطوةً إضافيّة الى الأمام".




وأضاف "الوصول الى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة هو هدف تفاؤلي للغاية. أنهينا التجارب الحُرّة الثانيّة في المركز الـ14 على ما أعتقد. لذلك من المُتوقّع تواجدنا بين المركزين الـ12 أو الـ13 في التجارب التأهيليّة".

من جهته قال جنسن باتون الذي أنهى التجارب الحُرّة الثانيّة في المركز الـ18 "لقد علمنا فور إنطلاق التجارب الحُرّة الأولى بأنه يُوجد هُناك بعض العمل الذي يجب القيام به على مُستوى ضبط السيارة".

وأكمل "سيكون من الصعب التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى في التجارب التأهيليّة، ولكن لا يُمكنك أن تعرف أبدًا ما قد يحصل. سوف نرى".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن