ألونسو يعترف بأنه لم يتوقّع تحقيق المركز الخامس في سباق المجر

ألونسو يعترف بأنه لم يتوقّع تحقيق المركز الخامس في سباق المجر

أقرّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه لم يتوقّع قبل إنطلاق سباق المجر بأنه سيتمكّن من إيجاد نفسه بالمركز الخامس في الجولة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد ليُهدي فريقه مكلارن أفضل نتيجة له هذا الموسم.

وكان من المُتوقّع أن يظهر فريق مكلارن بأداءٍ مُختلف في المجر كون هذه الحلبة تُلائم سيارته، بيد إنّ الأعطال التي واجهها السائقين منعتهما من التأهلّ الى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة.

وبدأ ألونسو سباقه من المركز الـ15 إذ نجح عبر إستراتيجيّة جيدة من خلال الإنتقال الى الإطارات اللّينة في المراحل الأخيرة من السباق من التقدّم الى المركز الخامس.

"تُعتبر هذه النتيجة بمثابة الهديّة بالنسبة لنا" قال ألونسو، ثم أكمل "لم نتوقّع أن نتمكّن من إنهاء السباق في المركز الخامس. ولكن الأحداث كانت جنونيّة قليلاً في بعض مراحله إذ حاولنا الإستفادة من الفرص الضئيلة التي اعترضت طريقنا".

وأضاف "لقد حظينا بكُلّ شيء كان مُتاحًا أمامنا. من الرائع الذهاب الى العطلة الصيفيّة وفي جُعبتنا نتيجة جيدة. نعلم بأنّ السيارة تتحسّن، ونحنُ بدأنا نُظهر عن أداءٍ أفضل، ولكنه من الجيد دائمًا الشعور بذلك عبر حصولنا على النقاط".

وتابع قائلاً "إنه موسم صعب على الجميع. سوف نُقوم بتحسين قدرتنا التنافسيّة وعامل الموثوقيّة. جلّ ما نُريده هو الحصول على نصف ثانٍ جيد من أجل الإستعداد للموسم المُقبل الذي يُعتبر هدفنا الرئيسي الآن".

ولم يكن ألونسو الوحيد الذي حصد النقاط لمكلارن، بل تمكّن جنسن باتون إضافة نقطتين الى الحظيرة البريطانيّة بعد إنهائه للسباق في المركز التاسع.

وقال باتون "أنا سعيد ولكن ليس بنفس درجة ألونسو. من الجيد تواجد السيارتين في مراكز النقاط. إنها نتيجة مُهّمة للغاية بالنسبة للفريق".

وأكمل "ولكن أعتقد بأنه يجب علينا أن نتحلّى بالواقعيّة وأن ننظر الى عدد الإصطدامات خلال السباق والسيارات التي لم تتمكّن من الوصول الى خطّ النهاية. ولكن يُمكن القول بأننا حقّقنا خطوة مُهمة على صعيد الأداء. نحنُ بحاجة الى خطوة مماثلة إذا ما أردنا تكرار هذه النتيجة مرّة أخرى".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, سباق المجر, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن