ألونسو يشعر بالأسى لإنسحابه وخسارة فرصة تسجيل النقاط في موناكو

ألونسو يشعر بالأسى لإنسحابه وخسارة فرصة تسجيل النقاط في موناكو


عبّر الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارن عن أسفه لانسحابه مرة جديدة من سباق للفورمولا واحد مؤكّدًا على أنه كان بمقدوره تحقيق النقاط خلال جائزة موناكو الكُبرى.

وتمكن الفريق البريطاني من تسجيل أولى نقاطه خلال هذا الموسم بعدما نجح جنسن باتون من الحلول في المركز الثامن وإحراز أربع نقاط. لكن الإسباني أبدى أسفه حيال عدم تمكن كلا السيارتين من إحراز النقاط.

وتعرّض ألونسو خلال السباق لعقوبة 5 ثوانٍ مع نيكو هلكنبرغ في اللّفة الأولى من السباق.

وقال: "إنه لأمر مؤسف كون كلا السيارتين كانتا ضمن مراكز النقاط. تمكنا من الحصول على انطلاقة جيدة والقيام ببعض التجاوزات السهلة، كانت الإطارات اللينة بطيئة، لذلك قمنا بإجراء التوقف قبل الوقت المحدد وكنا أسرع خلال الفترة الثانية".

وأضاف: "لا أعتقد بأني أستحق العقوبة التي حصلتُ عليها. لا أعلم إذا ما كان هناك أي شيء آخر يمكنني القيام به بالتحديد. توقعت أن توجه العقوبة لهلكنبرغ، كانت هناك مساحة كافية لكلينا لعبور المنعطف. لكن ذلك لم يغير أي شيء في نهاية المطاف".



وبالحديث عن اللحظات التي سبقت انسحابه قال ألونسو بأن المشكلة الأساسية كانت في علبة التروس بالإضافة إلى فقدانه المكابح.

وقال: "الأمر الأهم أننا مع الأسف لم نتمكن من إنهاء السباق. بدأت السيارة بتغيير الغيارات بشكل غريب للغاية في اللفة التي سبقت انسحابي. بعد ذلك فقدت المكابح عند المنعطف الأول، وبقيت السيارة على الغيار المحايد ولم أتمكن من تغيير ذلك. كان أمرًا محبطًا كوننا كنا قادرين على الحلول مع كلا السيارتين ضمن النقاط".

وتابع: "أن تحرز المركز الثامن أو التاسع فهذا يعد أمرًا مهمًا خلال هذه الفترة. هناك الكثير من العمل الذي يجب أن نقوم به والعديد من النقاط التي يجب علينا تحسينها وتحديدًا في ما يخص وحدة الطاقة والإنسيابية وذلك لتحسين الموثوقية والأداء للتأكد من عدم تكرار هذه المشاكل التي نواجهها".

واختتم: "أنا لست هنا للفوز بالبطولة هذا العام أو أي شيء، ربما الموسم المقبل، وحتى ذلك الوقت لدينا الكثير من الأشياء لنتعلمها، من الجيد مواجهة هذه المشاكل هذا الموسم كون ذلك يعني أننا لن نواجهها في الموسم المقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق موناكو, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن