ألونسو يشرح كيف وقع الحادث مع رايكونن: الفنلندي فقد السيطرة

ألونسو يشرح كيف وقع الحادث مع رايكونن: الفنلندي فقد السيطرة


كشف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ سائق فيراري كيمي رايكونن فقد السيطرة على سيارته إذ لم يتمكّن من تجنبه حيث إصطدم به في اللّفة الأولى من سباق جائزة النمسا الكُبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وفور خروج السائقين من المُنعطف الثاني فقد رايكونن السيطرة على سيارته إذ إصطدم به ألونسو بقوّة حيث صعدت سيارة مكلارن على مُقدمة السيارة الحمراء من دون تعرّض السائقين لأيّ أضرار.

وعلى الرُغم من إنّ الإعادة لم تُظهر كيف فقد رايكونن السيطرة على سيارته، إلّا إنّ ألونسو أوضح بأنّ زميله السابق فقد التماسك على القسم الخلفي من سيارته.

وكان رايكونن واحدًا من بين أربعة سائقين فقط بدأوا السباق على الإطارات اللّينة (سوفت).

"كانت سيارة رايكونن تنزلق بكثرة عند المُنعطف الثاني" قال ألونسو، ثم تابع "أعتقد بأنّ الفارق كان كبيرًا للغاية بين الإطارات الأكثر ليونة والإطارات اللّينة. بدأت سيارته بالإنزلاق عبر تغيير إتجاهها يمينًا ويسارًا، ويسارًا ويمينًا إذ كنت موجودًا على الجهة اليُسرى قبل أن يفقد السيطرة على سيارته".

وأكمل "كانت حادثة غريبة إذ كنتُ في المكان الخطأ".

كما إعترف ألونسو بأنه شعر بالقلق عندما أدرك بأنّ رايكونن كان أسفل سيارته.

وأضاف "رأيتُ سيارة فيراري تحتي من خلال المرايا، ولكني لم أكن أعلم مكان رايكونن. اعتقدتُ بأني كنتُ وحيدًا. حاولتُ الخروج من السيارة في أسرع وقت مُمكن لمعرفة ما إذا كانت بخير".

وتابع قائلاً "لقد رأيته وهو ينزع مقود السيارة لذلك شعرتُ بالإرتياح"، مُشيرًا الى إنّ قوة الإصطدام بلغت حوالي «34 جي».

وكشف ألونسو بأنّ التجارب التي ستُقام يومي الثلاثاء والأربعاء ستكون بغاية الأهميّة بالنسبة لفريقه الذي لم يتمكّن من إختبار الحزمة الجديدة من التحديثات لفترة طويلة.

وقال ألونسو "كنت أعلم بأنني سأشارك بالسباق من الخلف، إلّا إننا لم نتمكّن من القيام بلفة واحدة. كما إنسحب زميلي باتون كذلك. على أيّ حال، كانت عطلة نهاية أسبوع سيئة جدًا بالنسبة لنا من حيث المعلومات المُكتسبة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة ريد بُل رينغ, سباق النمسا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن