ألونسو يسعى لتحقيق المركز السابع في التجارب التأهيليّة في سنغافورة

قال السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ هدفه الأول يكمن في العودة الى تسجيل النقاط من جديد خلال سباق جائزة سنغافورة الكُبرى، بعد تواجده ضمن العشرة الأوائل في التجارب الحُرّة الثانيّة.

أنهى ألونسو التجارب الحُرّة الأولى في المركز الـ11، قبل أن يتقدّم الى المركز الثامن في التجارب الثانيّة إذ كان أبطأ من المُتصدّر دانييل كفيات سائق ريد بُل بـ0.8 ثانيّة.

ويرى سائق مكلارين بأنّ هذه الحلبة ستُتيح له فرصةً ذهبيّة كي يعود الى تسجيل النقاط من جديد بعد جولتين صعبتين في بلجيكا وإيطاليا.

"كان يومًا إيجابيًّا بالنسبة لنا" قال ألونسو، مُضيفًا "تأديّة السيارة تحسّنت في الحصة الثانية إذ كنت مُرتاحًا أكثر بعد إجراء بعض التعديلات عليها. من الواضح بأننا أكثر تنافسيّة في سنغافورة مُقارنةً بالجولات السابقة".

ونوّه الإسباني الى أنه سيكون من المُهّم للغاية تحقيق نتيجة جيدة في التجارب التأهيليّة إذ يرى بأنّ سيارته مكلارين قادرة على تحقيق المركز السابع.

وقال "الفرق الثلاثة فيراري وريد بُل ومرسيدس سريعة للغاية، ولكنه لا ينبغي علينا أن نكون في مركز أسوأ من الذي نحن موجودون فيه الآن للتجارب التأهيليّة. وفقًا لحساباتنا فإنّ الفارق بين المركزين الثامن والـ14 هو بين 0.3 و0.4 ثانيّة، لذلك سيكون من المُهم القيام بلفة سريعة ومثاليّة".

وأكمل "نأمل أن نتواجد في المركز السابع أو حتى الثامن في التصفيات. نملك القدرة على التواجد في القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة، ولكن إذا لم ننجح في تحقيق ذلك فسيكون من المُهّم تسجيل النقاط في السباق".

وتابع قائلاً "يجب علينا اغتنام الفرصة التي تُتيحها لنا هذه الحلبة. كما أنني سعيدٌ كذلك بالتغييرات التي طرأت على المسار إذ باتت القيادة أكثر أمانًا، فضلاً عن بعض الفرص للتجاوز نظرًا للمساحة الواسعة التي باتت موجودة في المُنعطف الـ13. لذلك سنشهد خطوط تسابق مُختلفة يوم الأحد في تلك المنطقة بالتحديد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة