ألونسو يرغب برؤية المزيد من الحريّة في عمليّة إختيار الإطارات

يعتقد بطل العالم الثنائي فرناندو ألونسو أن عدم تقييد حرية إختيار الإطارات سيساهم في إضفاء المزيد من الإثارة والتشويق على الرياضة في المستقبل.

يرى سائق مكلارن-هوندا، والذي حقق أفضل نتيجة له هذا الموسم في الجولة الماضية في المجر، أنه يجب السماح للسائقين بإختيار تركيبة الإطارات التي سيستخدمونها في مختلف السباقات دون وضع أية قيود.

وتعتزم بيريللي إعتماد نظام جديد خاص بالإطارات للموسم القادم من أجل إضفاء المزيد من الإثارة لكن إقتراح ألونسو يتجاوز حدود ذلك.

وقال الإسباني "أعتقد أنه إذا كنا نملك عددًا محددًا للإطارات طيلة الموسم، مثلًا 20 تركيبة من كل نوع (القاسيّة، المتوسطة، اللّينة..)، فإنك ستختار بنفسك التركيبات التي ستعتمدها في كل جولة".

وأضاف "ربما في بعض الحلبات ستجد أنك لست في نفس الوضعية مع باقي السائقين، ما قد يدعوك للمخاطرة بشكل أكبر أو أقل. أعتقد أن هذا الحل سيكون مناسبًا".

كما أشار ألونسو إلى حقبة حرب الإطارات السابقة، حيث كان المصنعون يتزودون بمختلف التركيبات المصممة خصيصًا لسياراتهم.

"لم يكن أمرًا جديدًا بالنسبة لإطارات ميشلان" قال ألونسو مشيرًا للمواسم التي قضاها مع فريق رينو، مضيفًا "كان فريق مكلارن يمتلك تركيبات مصممة خصيصًا له، ونفس الشيء بالنسبة لرينو. قد تكون الإطارات الأمامية أكثر ليونة أو صلابة وذلك حسب عملية توزيع الوزن التي تختلف من فريق إلى آخر".

وأكمل "الآن لدينا نفس القيود على زاوية إنحناء الإطارات وعلى عملية توزيع الوزن وعلى عملية إختيار الإطارات لجميع الفرق. هكذا هي الأمور في الوقت الراهن".

وليس ألونسو وحده في مسعاه من أجل الحصول على حرية أكبر فيما يتعلق بإختيار الإطارات، فمدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني دعا هو الآخر إلى توفير المزيد من الخيارات حتى تتنوع الإستراتيجيات.

وقال الإيطالي "بالحديث عن الإطارات، فأنا أحلم باليوم الذي سيكون فيه بوسع الفرق إختيار إطاراتها".

وإختتم "عندها ستكون الفورمولا واحد أكثر إثارة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي