ألونسو يحثّ مكلارن على التركيز على الموثوقيّة

ألونسو يحثّ مكلارن على التركيز على الموثوقيّة


طلب السائق الإسباني فرناندو ألونسو من فريقه مكلارن التركيز على عامل الموثوقيّة الذي كان سببًا في إنسحابه من الجولتين الأخيرتين اللتين أقيمتا في إسبانيا وموناكو.

وكان يتطلع ألونسو الى الدخول في مراكز النقاط على حلبة مونتي كارلو إذ كان قادرًا على فعل ذلك، إلّا إن عطلاً في سيارته دفعه للإنسحاب للمرّة الثالثة هذا الموسم وسط نجاح زميله بالفريق البريطاني حنسن باتون من تسجيل نقاطه الأولى.

ومن المُتوقّع أن يجد فريق مكلارن نفسه في موقعٍ صعب نهاية الأسبوع الجاري على حلبة جيل فيلنوف المُتطلبة لقوّة المُحرك، بيد إنّ ألونسو يملك مشوارًا جيدًا حول هذه الحلبة التي حقّق لقبها في العام 2006 وصعد الى منصّة تتويجها عامي 2010 و2013.

وقال ألونسو "قدّمت النقاط التي أحرزها باتون في موناكو دفعة كبيرة للفريق ككل وكانت دليلاً على مدى التقدم الذي نحرزه سباقًا بعد سباق".

وأضاف "أما في جهتي من المرآب فقد كان من المحبط مواجهة مشكلتين تقنيتين متتاليتين، ولكن كالعادة نحن نعمل بكل جهد من أجل فهم هذه المشاكل. تعتبر الموثوقية العامل الأكثر أهمية، لذلك قبل العمل على الأداء علينا التركيز على بداية عطلة نهاية الأسبوع بشكل إيجابي واستغلال حصص التجارب من أجل ضبط سيارتنا بشكل ملائم لهذه الحلبة".



وأوضح ألونسو بأنّ هدف فريقه الأساسي هو الحصول على أسبوع خالي من المشاكل في كندا لا سيما وإنّ الصانع الياباني هوندا سيقوم بجلب وحدة طاقة جديدة بعد إعتماده لمفتاحين من المفاتيح التسعة المتاحة له لتحسين أداء المُحرك.

وأكمل "المسار في حدّ ذاته مخادع للغاية – وهذا ما يجعله مميز للغاية – ودائمًا ما يقدم سباقات رائعة. من الواضح بأن الحلبة مختلفة عن موناكو لأن السرعات مرتفعة للغاية، لكن بعض المنعطفات التقنية مشابهة لموناكو، وهذا يعني وجوب إيجاد توازن جيد وقدر كافٍ من الإرتكازية على السيارة خاصة عند نقاط الكبح".

وإختتم "بالرغم من المشاكل في الموثوقية التي واجهتها خلال السباقين الماضيين إلا أن السيارة كانت جيدة، لذلك تتمثل أولويتنا في الوقت الحالي في الحصول على عطلة نهاية أسبوع خالية من المشاكل واستخراج أقصى أداء ممكن من التركيبة الحالية".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن