ألونسو يتوقّع أن يبقى سبب تراجع مرسيدس في سنغافورة مبهماً

قال الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ سبب تراجع تأدية فريق مرسيدس في سنغافورة قد يبقى مبهماً وغامضاً من دون الحصول على أجوبة نهائيّة لما حدث، في حين سارعت بيريللي لتبديد الحديث حول مُؤامرة ضد الصانع الألماني.

استغرب الجميع في أوساط الفورمولا واحد التراجع الغريب والعجيب لسرعة مرسيدس في الجولة الأخيرة في سنغافورة، إذ تحدث البعض عن نظرية المؤامرة ضدّ السهام الفضيّة.

وفي حين يعتقد فريق مرسيدس بأنّه حصل على الأجوبة الرئيسيّة لمُعاناته مع حرارة الإطارات في سنغافورة، إلّا أنّ ألونسو أوضح بأنّ الأسباب الكاملة قد لا تُظهر على الإطلاق.

وأوضح سائق مكلارين أنّ ما حدث لمرسيدس من الصعب أن يتكّرر مرّة أخرى في اليابان.

"أعتقد بأني سأتفاجأ إن كان أداء سنغافورة هو الأداء الطبيعي بالنسبة لمرسيدس" قال ألونسو، مُضيفًا "قضينا الكثير من السنوات في هذه الرياضة ولم نشهد خلالها فريقاً أسرع من الجميع بفارق ثانية يُصبح أبطأ بثانية ونصف الثانية في سباق آخر".

وأكمل "هذا لغزٌ رُبما لن نتمكّن من معرفته أبداً. ولكن هذه هي الفورمولا واحد".

بيريللي تشرح عمليّة توزيع الإطارات على الفرق

توجّب على بيريللي في جائزة اليابان الكُبرى الإجابة على التساؤلات ونظريات المؤامرة التي تحدثت حول إقدام الشركة الإيطاليّة على منح نوعيّة أخرى من الإطارات إلى فريق مرسيدس.

وقد أرسلت بيريللي مذكرة إلى وسائل الإعلام صباح اليوم الخميس أوضحت من خلالها كيفيّة اختيار الإطارات وتوزيعها على الفرق، مُؤكّدةً باستحالة إعطاء مرسيدس إطارات مُختلفة عن الفرق الأخرى.

جميع الإطارات الـ 1700 التي تُستخدم خلال أسبوع الجائزة الكبرى تحمل رقماً تسلسلياً، وهو مدمجٌ ضمن بُنية الإطار ولا يمكن إزالته.

يقوم بعدها نظام بيريللي بانتقاء عشوائي لمجموعات من الإطارات، كلٌ منها تضم أربعة إطارات – للإطارين الأماميين والخلفيين – ومن ثم يتم إرسال قائمة بتلك المجموعات إلى الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

بعد ذلك، يقوم الإتحاد الدولي للسيارات بتوزيع تلك المجموعات على الفرق وبشكل عشوائي أيضاً.

وقد صرحت بيريللي في مذكرتها: "إن بيريللي نفسها لا تشارك في هذه العملية برمّتها، ما يعني أن الشركة الإيطالية لا تملك أي تأثير على الإطلاق في عملية توزيع الإطارات على الفرق أو على توقيت استخدام تلك الإطارات – حيث تضمن عملية مراقبة الجودة التأكد من أن الإطارات التي تغادر المعمل متماثلة تماماً".

من ناحيته، أضاف المدير الرياضي في بيريللي بول هامبري: "إن تعيين تلك الإطارات للفرق وتوقيت استخدامها هي عملية يشرف عليها الإتحاد الدولي للسيارات بشكل كامل منذ اللحظة التي تغادر فيها الإطارات المعمل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة