ألونسو يتطلع لتحقيق نقاطه الأولى في سباق كندا

ألونسو يتطلع لتحقيق نقاطه الأولى في سباق كندا


أبدى الإسباني فرناندو ألونسو رضاه على النتيجة التي أحرزها خلال التجارب التأهيلية لجائزة كندا الكبرى حيث من المقرر أن ينطلق من المركز الثالث عشر على شبكة الإنطلاق، مؤكّدًا في الآن ذاته على وجود إمكانية لتحقيق النقاط في سباق الغد بالرغم من صعوبة المهمة.

فريق مكلارن-هوندا أدخل بعض التعديلات على وحدة طاقته لهذه الجائزة من خلال استخدام جملة من مفاتيح التطوير المتاحة وذلك بهدف تحسين موثوقيّة وكفاءة المُحرك، لكن الفريق واجه جملة من المشاكل مع كلا سائقيه حيث اقتصر الإسباني على القيام بأربع لفات فقط خلال التجارب الحرة الثالثة فيما توقفت سيارة زميله باتون مع نهاية نفس الحصة ما أدى إلى عدم تمكنه من المشاركة في التجارب التأهيلية.

لكن ذلك لم يمنع الإسباني من بلوغ القسم الثاني من التصفيات إذ أكّد بأنّ النتيجة التي أحرزها تعد إيجابية بالنظر إلى المشاكل التي واجهها.

وقال: "الحقيقة أن النتيجة كانت أفضل من المتوقع، أنا سعيد. تمكنت من القيام بلفة سريعة للمرة الأولى هذا اليوم خلال القسم الأول من التجارب التأهيلية، أعطتني المجموعة الأولى من الإطارات شديدة الليونة ثقة كبيرة وكانت لفتي جيدة".

وأضاف: "قمت بالمخاطرة بكل شيء، كدت أن ألامس الجدران وخسرت حوالي 8 أعشار خلال لفتي الأخيرة، لذلك أنا سعيد".

وتابع: "سأنطلق من المركز 13 بعد تطبيق عقوبة ماكس فيرشتابن، وهذه واحدة من أفضل نتائجي هذا العام، أنا سعيد بالرغم من أننا لا نزال نعاني خلال هذا الموسم. لم تكن المشاكل التي واجهناها خلال هذا اليوم مرتبطة بأجزاء وحدة الطاقة التي أدخلنا عليها بعض التعديلات".

وأكمل: "كانت هناك مشاكل في محرك الإحتراق حيث اقترب من نهاية عمره إذ أننا نستخدمه منذ السباق الثاني في ماليزيا. ربما سنبدأ في اتباع دورة عادية من خلال استخدام محرك لاختبارات الجمعة والمحرك الجديد خلال يومي السبت والأحد".






وبالحديث عن سباق الغد، أبدى الإسباني تفاؤله بإمكانية تحقيق النقاط وذلك من خلال استغلال جميع الفرص المتاحة واتباع استراتيجية محكمة بالرغم من صعوبة المهمة.

وقال: "أعتقد أن ذلك ممكن، أنا دائمًا متفائل حيال التسابق. نحن نعلم أنه بالإقتصار على الأداء فقط فإننا لن نكون قادرين على التواجد في النقاط. السباق طويل وعادة ما تكون هناك العديد من الأخطاء ودخول سيارة الأمان..لذلك يعد بلوغ مراكز النقاط ممكنًا للغاية".

واختتم: "دائمًا ما تكون استراتيجية توقف واحد جيدة هنا، خاصة أنك ستكون بحاجة إلى سرعة عالية لتتمكن من التجاوز في حالة إجراء توقفين، لذلك تعد خطة توقف واحد هي خيارنا الأمثل. لكن كما سبق وذكرت فإن هذا السباق مليء بالأحداث لذلك يجب أن نكون على أهبة الإستعداد ورؤية إلى ما ستؤول إليه الأمور غدًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن