اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو يتطلع لتحقيق نقاطه الأولى في سباق كندا


أبدى الإسباني فرناندو ألونسو رضاه على النتيجة التي أحرزها خلال التجارب التأهيلية لجائزة كندا الكبرى حيث من المقرر أن ينطلق من المركز الثالث عشر على شبكة الإنطلاق، مؤكّدًا في الآن ذاته على وجود إمكانية لتحقيق النقاط في سباق الغد بالرغم من صعوبة المهمة.

فريق مكلارن-هوندا أدخل بعض التعديلات على وحدة طاقته لهذه الجائزة من خلال استخدام جملة من مفاتيح التطوير المتاحة وذلك بهدف تحسين موثوقيّة وكفاءة المُحرك، لكن الفريق واجه جملة من المشاكل مع كلا سائقيه حيث اقتصر الإسباني على القيام بأربع لفات فقط خلال التجارب الحرة الثالثة فيما توقفت سيارة زميله باتون مع نهاية نفس الحصة ما أدى إلى عدم تمكنه من المشاركة في التجارب التأهيلية.

لكن ذلك لم يمنع الإسباني من بلوغ القسم الثاني من التصفيات إذ أكّد بأنّ النتيجة التي أحرزها تعد إيجابية بالنظر إلى المشاكل التي واجهها.

وقال: "الحقيقة أن النتيجة كانت أفضل من المتوقع، أنا سعيد. تمكنت من القيام بلفة سريعة للمرة الأولى هذا اليوم خلال القسم الأول من التجارب التأهيلية، أعطتني المجموعة الأولى من الإطارات شديدة الليونة ثقة كبيرة وكانت لفتي جيدة".

وأضاف: "قمت بالمخاطرة بكل شيء، كدت أن ألامس الجدران وخسرت حوالي 8 أعشار خلال لفتي الأخيرة، لذلك أنا سعيد".

وتابع: "سأنطلق من المركز 13 بعد تطبيق عقوبة ماكس فيرشتابن، وهذه واحدة من أفضل نتائجي هذا العام، أنا سعيد بالرغم من أننا لا نزال نعاني خلال هذا الموسم. لم تكن المشاكل التي واجهناها خلال هذا اليوم مرتبطة بأجزاء وحدة الطاقة التي أدخلنا عليها بعض التعديلات".

وأكمل: "كانت هناك مشاكل في محرك الإحتراق حيث اقترب من نهاية عمره إذ أننا نستخدمه منذ السباق الثاني في ماليزيا. ربما سنبدأ في اتباع دورة عادية من خلال استخدام محرك لاختبارات الجمعة والمحرك الجديد خلال يومي السبت والأحد".






وبالحديث عن سباق الغد، أبدى الإسباني تفاؤله بإمكانية تحقيق النقاط وذلك من خلال استغلال جميع الفرص المتاحة واتباع استراتيجية محكمة بالرغم من صعوبة المهمة.

وقال: "أعتقد أن ذلك ممكن، أنا دائمًا متفائل حيال التسابق. نحن نعلم أنه بالإقتصار على الأداء فقط فإننا لن نكون قادرين على التواجد في النقاط. السباق طويل وعادة ما تكون هناك العديد من الأخطاء ودخول سيارة الأمان..لذلك يعد بلوغ مراكز النقاط ممكنًا للغاية".

واختتم: "دائمًا ما تكون استراتيجية توقف واحد جيدة هنا، خاصة أنك ستكون بحاجة إلى سرعة عالية لتتمكن من التجاوز في حالة إجراء توقفين، لذلك تعد خطة توقف واحد هي خيارنا الأمثل. لكن كما سبق وذكرت فإن هذا السباق مليء بالأحداث لذلك يجب أن نكون على أهبة الإستعداد ورؤية إلى ما ستؤول إليه الأمور غدًا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رايكونن المُنطلق من المركز الثالث: عادةً ما نكون أفضل في السباق
المقال التالي هاميلتون يفوز للمرّة الرابعة في جائزة كندا الكُبرى

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط