ألونسو يُعاقب ويخسر مركزه العاشر في سباق سوتشي

اعترف فرناندو ألونسو أنه لم يكن يتوقع أن يحقق فريقه نقاطاً مزدوجة خلال سباق جائزة روسيا الكبرى، واصفاً عطلة نهاية الأسبوع بالإيجابية قبل أن تتم معاقبته لتخطيه حدود الحلبة ليجد نفسه خارج مراكز النقاط.

بعد تعليقاته عبر الإذاعة الداخلية للفريق في سوزوكا، كان ألونسو أكثر تحمساً بالنتيجة التي حققها فريقه في سوتشي على الرغم من إنهائه السباق خلف زميله جنسن باتون بفارق سبع ثوانٍ.

"لقد كانت عطلة نهاية أسبوع إيجابية بالنسبة لنا" قال ألونسو، مضيفاً: "إنها المرة الأولى التي تنهي فيها كلتا السيارتين السباق في النقاط، إنها نتيجة رائعة على حلبة لا تناسبنا".

وأكمل: "يبدو أننا نسير في الطريق الصحيح ونتقدم بخطىً ثابتة. آمل أن نجد المزيد من التأدية في السباق المقبل".

ثم تابع: "كانت تأدية السيارة جيدة خلال السباق، ويبدو أننا نجحنا في الحفاظ على الإطارات أكثر من البقية. أنا راضٍ تماماً عما آلت إليه الأمور خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية".

لكن الإسباني خسر المركز العاشر بعد السباق، بسبب حصوله على عقوبة خمس ثوانٍ إضافية بسبب تخطيه حدود الحلبة، إذ تقدّم الهولندي ماكس فيرشتابن على حسابه إلى المركز العاشر.

من جهته كانت إنطلاقة زميله بالفريق جنسن باتون ممتازة حيث نجح في التقدم للمركز العاشر عند بداية السباق لكنه بدأ في التراجع للخلف بعد ذلك. وبفضل بعض الإنسحابات تمكن ثنائي مكلارين من إنهاء السباق ضمن لفة الصدارة في مراكز النقاط.

"المركز التاسع ليس سيئاً على الإطلاق" قال باتون، مضيفاً: "لم تكن الأمور سهلة، لكننا بذلنا قصارى جهدنا ونجحنا في الظفر ببعض النقاط. لقد كنتُ بطيئاً للغاية خلال اللفات الأولى من السباق ولم أستطع فعل أي شيء حيال السيارات خلفي".

وأكمل: "على الرغم من إعتماد إستراتيجية التوقف الواحد إلا أن الإطارات اللينة (سوف) كانت تعمل بشكل جيد منذ اللفة التي استخدمتها وحتى اللفة الأخيرة. كنت أسابق فرناندو وبعض السيارات التي توقفت واضطرت لتجاوزنا، وإستمتعت بذلك نوعاً ما".

وإستطرد قائلاً: "لن نتمكن من حل جميع مشاكلنا قبل نهاية السنة، لا زلنا نخسر الكثير من الطاقة الهجينة على الخطوط المستقيمة خلال وقتٍ قصير، لنجد أنفسنا دونها على باقي أجزاء الحلبة".

واختتم: "أسوأ شيء كان تجاوز السيارات لنا عند المنعطف الثاني عشر، فهو مكان مخيف للغاية، ولا تستطيع تقدير فارق السرعة مع السيارة التي خلفك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
نوع المقالة أخبار عاجلة