ألونسو يُريد لقبًا آخر سواء في الفورمولا 1 أو أية فئةٍ أخرى

لا يزال الإسباني فرناندو ألونسو مُحافظًا على تفاؤله في إمكانية تحقيق لقبه الثالث في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ وفي حال أخفق في ذلك فإنه سيبحث عن لقبه في مكانٍ آخر بعيدًا عن الفئة الأولى.

يُصادف اليوم الذكرى السنويّة العاشرة لاعتلاء ألونسو قمّة الترتيب وتحقيق لقبّه الأوّل في الفورمولا واحد عام 2005 مع فريق رينو، قبل أن يتمكّن من إضافة لقبٍ آخر في العام التالي مُتغلبًا على الأسطورة الألمانيّة مايكل شوماخر.

ومُنذاك يُحاول الإسباني البحث عن لقبه الثالث إذ وبعد قضائه لخمسة مواسم في صفوف فريق فيراري قرّر الإنتقال لفريق مكلارين بهدف التغلّب على مرسيدس مع مُحركات هوندا.

ولكن صاحب الـ34 عامًا يحتلّ المركز الـ15 في ترتيب بطولة السائقين بعد موسمٍ مليء بالمشاكل والانسحابات إذ يأمل أن يتمكّن في نهاية المطاف من تحقيق هدفه.

وأوضح سائق مكلارين بأنّ مسيرته لن تنتهي في حال انسحب من الفورمولا واحد إذ سيُحاول أن يُتوجّ بلقبه الثالث في مكانٍ آخر.

وعندما سُئِل ألونسو عمّا إذا سيُحقّق اللّقب مرّة أخرى، أجاب قائلاً "آمل ذلك. أشعر بأنّ الفترة أطول ممّا هي عليه في الواقع".

وأضاف "أشعر وكأني حقّقت اللّقب قبل 20 عامًا، أو على الأقل هذا هو انطباعي بعد جميع الأشياء التي مررت بها".

وتابع قائلاً "أعتقد بأنني سأخوض سباقي الـ250 في سباق روسيا، ولكن كما يقولون 10 سنوات لا شيء إذ آمل أن أتمكّن من الفوز باللّقب مرّة أخرى".

واختتم "ولكن في حال لم أنجح في فعل ذلك هُنا، فهناك فئات أخرى حيث يُمكنني أن أكون بطلاً للعالم. لذلك لا يزال لديّ بعض السنوات أمامي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة