ألونسو مُتحسّر لتعرّضه للمشاكل على حلبة المجر بالتحديد

ألونسو مُتحسّر لتعرّضه للمشاكل على حلبة المجر بالتحديد

يخشى الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ آماله بتحقيق نتيجة جيدة في جائزة المجر الكبرى للفورمولا واحد ستذهب أدراج الرياح بعد أن عصفت به مشاكل خلال التجارب التأهلية اليوم السبت.

وأبدى ألونسو وفريقه مكلارن بوادر تأدية جيدة منذ التجارب الحرة نظرًا لملاءمة خصائص الحلبة للسيارة.

لكن يوم الإسباني إنتهى باكرًا بعد أن توقفت سيارته على الحلبة خلال الحصة الثانية من التجارب التأهيلية.

وسينطلق ألونسو من المركز الخامس عشر أمام زميله بالفريق جنسن باتون الذي تم إقصائه منذ الحصة الأولى.

وقال الإسباني "أعتقد أنه كان بوسعنا التأهل في المركز الثالث عشر أو حتى الثاني عشر لأن لفتي كانت سيئة للغاية وبالرغم من ذلك حققت المركز الرابع عشر، لذلك أعتقد أنه كان بوسعنا التقدم مركزين إلى الأمام".

وأضاف "التصفيات تلعب دورًا كبيرًا هنا في المجر، وفي معظم الأحيان يُحسم السباق منذ يوم السبت، لأنه من شبه المستحيل التجاوز هُنا. لذلك الإنطلاق من المركز الخامس عشر ومن القسم المتسخ من الحلبة يعني فعليًا أن أمالنا ذهبت أدراج الرياح".

وأكمل "لقد حصل هذا في أسوأ توقيت مُمكن، إذ كنتُ ضمن العشرة الأوائل في معظم الحصص وكانت الأمور تبدو مشجعة للفريق".

ثم تابع "واجه جنسن (باتون) مشكلة في نظام إستعادة الطاقة الحرارية أما بالنسبة لي فإن السيارة إنطفأت دون سابق إنذار. حدث ذلك في أسوأ توقيت ممكن لكن آمل أن نستخلص الدروس لسباق الغد".

وقام ألونسو بدفع السيارة عند توقفها آملاً بإجراء لفة أخرى، لكن الفريق أخبره أن اللوائح تمنع ذلك إلا إذا عادت السيارة لمنطقة الصيانة دون أية مساعدة.

وقال ألونسو حيال ذلك "توقفت السيارة مرتين خلال اللفة. ولم أكن أعلم إذا كان بوسعنا إصلاحها أم لا، لكن إذا لم تعد السيارة دون مساعدة لمنطقة الصيانة فإنه لن يكون بوسعك العودة من جديد إلى الحلبة. لذلك ذهب ذلك سُدىً".

وإستطرد قائلاً "للأسف عندما وصلت إلى المرآب أخبرني الفريق أنه ليس بوسعنا الخروج من جديد على الحلبة لأن السيارة لم تعد دون مساعدة من السائق إلى منطقة الصيانة".

وإختتم "إنه قانونٌ غريب لأنه في عديد المناسبات رأينا بأن السيارات تعود إلى المرآب بواسطة الرافعة ويُسمح لها بالعودة إلى الحلبة".

وبالحديث عن باتون فقد إنسحب البريطاني منذ الحصة الأولى بسبب فقدانه للطاقة الكهربائية على الخط المستقيم.

"لقد فقدنا الطاقة الكهربائية، على طول الخط المستقيم، وجعلنا ذلك نخسر قرابة ثلاثة أعشار من الثانية ولولا ذلك لتمكنا من العبور إلى الحصة الثانية" قال باتون.

وأكمل "لقد إستمتعت بقيادة السيارة اليوم، كانت الأمور معقدة بعض الشيء خلال التجارب الحرة هذا الصباح، لكن خلال الحصة التأهيلية كانت رائعة. أعلم بأننا لسنا سريعين بما فيه الكفاية لكن توازن السيارة كان ممتازًا، أعتقد أنه كان بوسعنا التأهل في المركز الثالث عشر أو الثاني عشر لكن علينا التعامل مع نتيجة اليوم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, سباق المجر, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن