ألونسو متفائل حول عودته الى النقاط في سباق موناكو

ألونسو متفائل حول عودته الى النقاط في سباق موناكو


أبدى فرناندو ألونسو تفاؤله بقدرة فريقه مكلارن على المنافسة على مراكز النقاط خلال سباق جائزة موناكو الكُبرى الذي سيقام نهاية الأسبوع الجاري.

ونجح الإسباني في التقدم إلى القسم الثاني من التجارب التأهيلية في إسبانيا لكنه اضطر للإنسحاب من السباق بعد عطل أصاب مكابحه فيما حظي زميله البريطاني جنسن باتون بسباق صعب حلّ على إثره في المركز 16.

فريق مكلارن لم يتمكن من تسجيل أي نقطة منذ بداية هذا الموسم، لكن ألونسو يأمل أن يتمكن من الدخول في المعركة على المراكز العشرة الأولى على شوارع حلبة مونتي كارلو.

وقال: "موناكو واحدة من الحلبات الخاصة، بالرغم من أن التجاوز شبه مستحيل هناك إلا أنها لا تزال تقدم واحدًا من أقوى العروض وأكثرها تشويقًا على روزنامة البطولة".

وأضاف: "إنها فريدة من نوعها، وهذا ما يجعلها خاصة للغاية. هناك ثلاثة جوانب يجب عليك العمل عليها خلال هذه الجائزة الكبرى – التجارب التأهيلية، التركيز، والإستراتيجية".

وتابع: "يوم السبت يُعدّ اليوم الأمثل لزيادة فرصك في تحقيق نتيجة جيدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهذا سيكون هدفنا الأول، آمل أن نواصل تقوية تأديتنا خلال التجارب التأهيلية وتحسين مركز إنطلاقنا".



أما بالحديث عن السباق فأشار ألونسو إلى أن التركيز يعد الأمر الأساسي نظرًا لسهولة اقتراف الأخطاء على هذه الحلبة الضيقة.

وقال: "أهم شيء ليوم الأحد هو التركيز، الشوارع ضيقة للغاية ومتعرجة لدرجة عدم وجود مجال لارتكاب الأخطاء، إذا تمكنت من القيام بذلك بالإضافة إلى اتباع استراتيجية مثالية، ستكون قادرًا على التقدم إلى مراكز أفضل مع نهاية السباق".

وأكمل: "أعتقد أنه سيكون بوسعنا الحصول على نقاط في موناكو. قبل انسحابي من السباق في برشلونة كانت توقعاتنا تشير إلى احتلالنا المركز التاسع ولذلك كانت هذه أول فرصة للحصول على نقاط. ستكون الفرصة سانحة للحصول على نقاط للمرة الثانية في موناكو".

واختتم: "رغم ذلك لا تزال روحنا القتالية قوية جدًا، ونحن مصممون على مواصلة نفس النسق في موناكو ورؤية مدى التقدم الذي سنحرزه. أنا متفائل بقدرة السيارة على التأدية بشكل جيد حول هذه الحلبة".

تجدر الإشارة الى إنّ ألونسو فاز بهذا السباق مع رينو في 2006 ومع مكلارن في 2007 بينما أحرز زميله باتون اللقب في 2009 مع براون. وذهب اللّقب في العامين الماضيين للألماني نيكو روزبرغ مع مرسيدس.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة مونتي كارلو, سباق موناكو, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن