ألونسو: لم يتغيّر شيء في فيراري إستنادًا الى سباق إسبانيا

ألونسو: لم يتغيّر شيء في فيراري إستنادًا الى سباق إسبانيا


رغم الإنتقادات التي واجهها الإسباني فرناندو ألونسو بعد قراره بالرحيل عن فيراري الذي يعيش انتعاشة نسبية والإنتقال إلى مكلارن-هوندا الذي يشهد تقهقرًا واضحًا في نتائجه إلا أن الإسباني يشعر بأن عدم قدرة الفريق الإيطالي على الإقتراب من السهام الفضية خلال السباق الإسباني يعكس صحة قراره.

ألونسو كان قد انسحب للمرة الثانية خلال بداية هذا الموسم بعد مشهد مخيف حيث فشلت مكابحه في إيقاف السيارة عند دخوله لمرآب الفريق وكان قاب قوسين أو أدنى من الإصطدام بالميكانيكيين لينسحب مباشرة على إثر ذلك.

وفي حوار أجراه مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أشار ألونسو إلى أن الوضع لا يبدو مختلفًا كثيرًا عما كان عليه في العام الماضي حيث حلّ في المركز السادس متخلفًا بدقيقة و27 ثانية عن سيارتي مرسيدس.

وقال: "أنا سعيد بالإنتقال الى مكلارن، كنت داخل سيارة فيراري في الماضي وكنت متخلفًا بنصف دقيقة أو دقيقة عن مرسيدس، وخلال سباق هذا العام كانوا متخلفين بـ43 ثانية في برشلونة".

وأضاف: "لم يتغير أي شيء وهذا واحد من الأسباب التي دفعتني للمغادرة. لم أشهد أي تغييرات خلال الأعوام الخمسة التي أمضيتها في فيراري ولم أرد موسمًا سادسًا أو سابعًا على نفس المنوال".

كما أكّد ألونسو على أنه يتطلع قدمًا للسباق القادم في موناكو حيث لا تضع الحلبة عبئًا على المحرك الذي هو المكمن الأساسي لضعف سيارة فريق مكلارن.

وقال: "أنا متحفز للغاية. إذا تمكنا من المنافسة قريبًا سيكون ذلك رائعًا لأننا انطلقنا من الصفر وأعتقد أننا سنحصل على النقاط في موناكو".

وتابع: "من الآن فصاعدًا سنكون على حدود المركز العاشر خلال السباقات الثلاثة المقبلة. آمل أن نكون في المركز الخامس ربما بعد سباقي كندا والنمسا. هذا هو هدفنا".

واختتم: "خلال المراحل الختامية من البطولة، رغم أنني متفائل، آمل أن نكون قريبين من منصة التتويج".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق إسبانيا, فرناندو ألونسو, فريق فيراري, فريق مكلارن