ألونسو: كان من المُمكن تحقيق المركز السادس في التجارب التأهيليّة

ألونسو: كان من المُمكن تحقيق المركز السادس في التجارب التأهيليّة


إعترف الإسباني فرناندو ألونسو بأنه كان ليتأهل ضمن العشرة الأوائل لولا المشاكل الكهربائية التي ألمت بسيارته خلال الحصة الثانية من التجارب التأهيلية لجائزة موناكو الكبرى لسباقات الفورمولا واحد.

وكان ألونسو يطمح مع فريقه مكلارن لتحقيق نتيجة جيدة خلال الجولة التأهيلية في ظل خصائص الحلبة التي لا تعتمد بالأساس على قوة المحرك لكنه أُجبِر على الإكتفاء بالمركز الخامس عشر على شبكة الإنطلاق إذ عصفت به المشاكل قبل أن يحقق زمنًا تنافسيا خلال الحصة الثانية.

وسيتقدم الإسباني مركزًا إضافيًا إلى الأمام بسبب العقوبة التي تحصل عليها الفرنسي رومان غروجان.

"إنطفأ كل شيء في السيارة فجأةً ما أدى لتوقفها ولم نستطع الإستمرار" قال ألونسو، مضيفًا "كان ذلك أمرًا محبطًا للغاية لأننا نعلم جيدًا الأهمية الكبيرة التي تكتسيها التصفيات هنا، الإنطلاق من المركز الرابع عشر يعني أنك ستجد نفسك تتبع قطارًا من السيارات أمامك في ظل شبه إستحالة التجاوز هنا".

وأكمل "اللفة الوحيدة التي قمت بها في الصباح والتي لم تتأثر بالزحام كانت جيدة وأوصلتني للمركز الثالث لذلك منطقيًا أرى بأن المركز السادس أو السابع كان في المتناول خلال التصفيات، يجب أن نتحسن في جميع المجالات وخاصة الموثوقية إذ مازلنا نعاني في تلك الناحية".





وأكّد الإسباني أنه لا يعلق أمالًا كبيرة على السباق في ظل النتيجة السيئة التي حققها اليوم.

إذ قال "سبق وأن قُلت بأن كل شي منوط بنتيجة التجارب التأهيلية حيث من شبه المستحيل التجاوز خلال السباق".

وإختتم "لست متفائلًا حيال السباق ولا أتوقع تحقيق الكثير، في هذه الجولة بالذات على الأرجح أنك ستنهي السباق في المركز الذي تأهلت فيه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة مونتي كارلو, سباق موناكو, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن