ألونسو غير نادم على تركه لفيراري وانضمامه لمكلارن المُتعثّر

ألونسو غير نادم على تركه لفيراري وانضمامه لمكلارن المُتعثّر


كشف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه غير نادم على تركه لفريقه السابق فيراري الذي حقّق تقدمًا ملحوظًا في بداية موسم 2015 وانضمامه لفريق مكلارن الذي واجه أسبوعًا كارثيًّا في الجولة الأولى في أستراليا.

وبعد خمسة مواسم قضاها ألونسو بصحبة فيراري، قرّر الإسباني الرحيل والإنتقال لفريق يُتيح له سيارة تنافسيّة قادرة على منحه فرصة المُنافسة على بطولته الثالثة، إلّا إنّ بداية مكلارن مع مُحرك هوندا لم تكن مُشجعّة جدًا في أستراليا.

فقد نجح السائق الألماني سيباستيان فيتيل من الصعود الى منصّة التّتويج في المركز الثالث وراء مرسيدس، بينما واجه جنسن باتون أوقاتًا عصيبة لإنهاء سباقه بالمركز الأخير.

وقال ألونسو "بطبيعة الحال، حسب تأديتنا في الوقت الحالي من السهل انتقاد الفريق وقراري بالإنتقال إلى مكلارن وكل شيء. ولكني سعيدٌ جدًا وهذا هو الأهم. عندما تكون سعيدًا مع نفسك ستكون بصحّة جيّدة في داخلك وهذا الإنتصار الأوّل. وهذا ما أنا عليه الآن لأني أسعى وراء حلمي".

وأضاف "كنتُ قادرًا على الإنتظار والحصول على بعض النتائج الجيّدة مع فيراري. لكن بعد 14 عامًا في الفورمولا واحد وبطولتي عالم، فإنّ الصعود لمنصة التتويج أو تحقيق المركزين الرابع والخامس، لا يعتبران بعد الآن نتيجة جيدة".

وأكمل "أنا واحدٌ من أسعد الأشخاص في العالم. لديّ تحدٍ صعب أمامي، ولكن اللّذة ستكون أجمل بمُجرّد وصولنا الى الهدف الذي نُريده".




وتابع قائلاً "لقد ترعرت على مشاهدة الفريق مع هيمنته مع إيرتون سينا. أعلم جيدًا بأننا بعيدون جدًا الآن، ولكنه لا يُمكننا فعل أيّ شيء الآن سوى العمل. إنه مشروع طويل".

وإستطرد قائلاً "لم أتمكّن من الفوز بالبطولة مع فيراري، إلّا إنها كانت تجربة رائعة. أفضّل المُخاطرة والمُنافسة على الفوز، حتّى لو تعيّن علي أخذ بعض المُخاطرة في السنة الأولى".

وعندما سُئِل عن مُشاركته بسباق ماليزيا نهاية هذا الأسبوع، قال سائق مكلارن "لطالما كانت حلبة ماليزيا جيدة بالنسبة لي في الفورمولا واحد. حصلت على أوّل قطب إنطلاق على هذه الحلبة في العام 2003، وأتت أوّل منصّة لي أيضاً هُنا، وبعدها فزت بالسباق ثلاث مرات مع ثلاثة فرقٍ مُختلفة".

وإختتم "سيكون من الصعب تكرار هذه النتائج الآن. ولكني سعيدٌ للعودة لقمرة القيادة من جديد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق ماليزيا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن