ألونسو شعر بثقل في حركة سيارته قبل تعرّضه للحادث في برشلونة

ألونسو شعر بثقل في حركة سيارته قبل تعرّضه للحادث في برشلونة


كشف فريق مكلارن بأنّ سائقه الإسباني فرناندو ألونسو أحسّ بشعور قيادة ثقيل قبل تعرّضه للحادث الشهر الماضي خلال التجارب الشتوية التي أقيمت على حلبة برشلونة الإسبانيّة، إذ سيقوم بإضافة جهاز إستشعار جديد من أجل جمع المعلومات بصورة أكبر حول سيارته خلال الجولة المُقبة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في ماليزيا.

وأكّد فريق مكلارن في البيان الرسمي الذي أصدره اليوم الإثنين بأنّ الإسباني سيُشارك في سباق ماليزيا بعدما ينجح في تجاوز الفحوص الطبيّة الإضافيّة التي سيخضع لها يوم الخميس المُقبل من قبل الإتحاد الدولي للسيارات (فيا).

وقال فريق مكلارن بأنّ البيانات تُظهر بأنه لم يكن هُناك أيّ شيء خاطئ بالسيارة، إلّا إنّ ألونسو شعر بإحساس غريب خلف مقود السيارة قبل لحظات من الحادث.

وجاء في بيان فريق مكلارن التالي: "في حين لا يُوجد أيّ شيء واضح في بيانات التلميتري، ولا أيّ شيء غير طبيعي في الفحوص المعمليّة التي أقيمت لاحقًا، إلّا إنّ فرناندو ألونسو يتذكّر شعورًا ثقيلاً بتحريك السيارة قبل الحادث".

وأضاف "ونتيجة لذلك، قام الفريق بتركيب جهاز إستشعار إضافي على السيارة من أجل زيادة نقاط الحصول على البيانات".

وأكمل "قام ألونسو باتباع برنامج صارم للتدرب الذي وُضِع وتمت مراقبته عن كثب من قبل كبار الأخصائيين الرياضيين لضمان عودته سالمًا وفي الوقت المُناسب للتسابق".

كما أكّد فريق مكلارن بأنّ ألونسو إختبر جهاز المُحاكاة الأسبوع الماضي في مصنع الفريق من أجل الإستعداد بصورة كاملة لسباق ماليزيا، كما قام بالتطرّق الى الحادث مع المُهندسين.

وتابع البيان "قام ألونسو بالإجتماع مع المُهندسين في مركز مكلارن التكنولوجي الأسبوع الماضي من أجل العمل على جهاز المُحاكاة الذي أتاح له فرصة للتعرّف على آخر التطوّرات على السيارة من ناحيّة الهيكل ووحدة الطاقة".

وأضاف "وكجزء من هذه العمليّة، أمضى ألونسو بعض الوقت مع كبار المُهندسين لمُناقشة الحادث ومُراجعة البيانات بشكل شامل والتي تمّت مُشاركتها مع الإتحاد الدولي للسيارات".

وختم البيان "يتطلع ألونسو بشغف للعودة للسيارة من جديد وتقديم مُساهمة كبيرة لجهودنا الجماعيّة مع هوندا، من أجل تسريع عمليّة تقدم وتيرتنا على المسار".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فرناندو ألونسو, فريق مكلارن