ألونسو شعر بالحرج من تأديّة سيارته في سباق اليابان

اعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه شعر بالحرج من تأديّة سيارته المُتواضعة خلال سباق جائزة اليابان الكُبرى إذ لم يتمكّن من الدفاع عن مركزه على الخطوط المُستقيمة.

اشتكى ألونسو أكثر من مرّة خلال السباق من سُرعته المحدودة إذ أشار لفريقه بأنّ مُحرك هوندا أشبه بمُحرك "جي بي 2"، في حين وقف عاجزًا عن الحراك أمام هجوم السيارات الأخرى على الخطوط المُستقيمة.

وأنهى السائق الإسباني السباق بالمركز الـ11 بفارق لفة كاملة عن الصدارة، فيما حلّ زميله بالفريق جنسن باتون بالمركز الـ16.

"كلا، لا يُوجد الكثير من السعادة" قال ألونسو، مُضيفًا "من المُحبط للغاية أن يتّم تجاوزك بهذه الطريقة على الخطوط المُستقيمة. تستطيع أن ترى بعض السائقين الذين يُعانون مع سياراتهم، أو يقودون خارج خط التسابق، أو يقعون في الخطأ، إلّا أنهم يقومون بتجاوزك في منتصف الخط المُستقيمة، وليس عند منطقة الكبح. إنه أمر مُحبط للغاية".

وأكمل "أيام مثل هذه تُشعرك بالحرج. ليس من المعقول أن يتّم تجاوزنا بهذه الطريقة إذ يجب أن تكون الحزمة أكثر تنافسيّة. ولكن على الجانب الإيجابي أنهت السيارتَين السباق بعد الانسحاب المُزدوج في سنغافورة. لقد قمنا بإصلاح مشاكل الحرارة المُرتفعة، لذلك نحن نتعلّم من أخطائنا في ما يتعلّق بالموثوقيّة".

ولكن في الجانب الآخر، شدّد ألونسو بأنّ مكلارين-هوندا سيكون الفريق الوحيد الذي سيتمكّن من مُنافسة مرسيدس في السنوات القادمة.

وتابع قائلاً "نعم بكُلّ تأكيد. هذا هو الفريق الوحيد الذي سيُنافس مرسيدس في المُستقبل القريب. ولكن نُواجه الآن بعض الأوقات الصعبة كوننا لا نملك الأدوات لمُنافستهم، ولكن الجميع يعمل بجهد. وهذا هو الشيء الإيجابي، إذ يُحاول الجميع معرفة المشاكل وإيجاد الحلول بعمق للعام المُقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة