ألونسو: رأيت المُنطلقين الثلاثة الأوائل لسباق النمسا في غاية الحزن

ألونسو: رأيت المُنطلقين الثلاثة الأوائل لسباق النمسا في غاية الحزن


أقرّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّه إستعاد الدافع الذي فقده مع فريقه فيراري هذا الموسم إذ يستمتع بأوقاته مع مكلارن على الرُغم من الصعوبات العديدة التي يُواجهها.

ولم يتمكّن ألونسو بعد مرور سبع جولات من تسجيل أيّ نُقطة في الموسم الجاري إذ سينطلق من المركز الـ19 على شبكة الإنطلاق، بالإضافة الى حصوله على عقوبة الدخول والخروج من منطقة الصيانة التي سيُجبر على تأديتها في اللّفات الثلاثة الأولى من السباق.

"أستمتع بالسباقات مع فريق مكلارن" قال ألونسو، ثم تابع "أستمتع بعملي وكنت بحاجة الى هذا الحافز. فقدت الحافز العام الماضي. أن تكون في المركز الثاني أو الثالث لعدة سنوات دون أي تقدم فعلي وبدون أي حافز يُعدّ وضعًا صعبًا للغاية للعمل في إطاره وقد استعدت كافة هذه الأمور الآن".

وأوضح ألونسو بأنه بات يُشاهد القسم الثالث من التجارب التأهيليّة من شاشة التلفاز، ولكنه سعيدٌ للتقدّم الذي يُحرزه فريقه.

وأكمل "للأسف أشاهد القسم الثالث من التجارب التأهيليّة على شاشة التلفاز الآن. لقد رأيتُ بأنّ المُنطلقين الثلاثة الأوائل كانوا بغاية الحزن. كانوا يشعرون بالغضب. والسبب لدى أحدهم بأنه إنزلق عند المُنعطف الأوّل، والآخر إنزلق عند المُنعطف الأخير والشخص الثالث يأتي ثالثًا مهما كانت الظروف".

وقال عن سيباستيان فيتيل الذي حلّ ثالثًا في ترتيب المنطلقين مع فيراري خلف ثنائي مرسيدس المهيمن والمؤلف من لويس هاميلتون بطل العالم وزميله نيكو روزبرغ "ظللت في هذا المركز لمدة خمس سنوات".

وإختتم "لذا فانني مستمتع بالتحدي المتمثل في أن أكون في مشروع يبدأ من الصفر لأننا لسنا عند أعلى مستويات التنافسية إلا أننا إذا استطعنا تحقيق شيئًا مُهمًا معًا فان هذا سيُعدّ أمرًا رائعًا وسيحمل مذاقا مميزًا".

من جانبه يشعر مُدير الفريق إريك بولييه بالأسى لتواجد بطلا العالم في مُؤخرة الترتيب لهذا الموسم.

وقال "أنا مُتأكّد من أننا ذاهبون نحو تسجيل رقم قياسي جديد في كتاب غينيس قبل نهاية الموسم لناحيّة العقوبات. علينا أن نحترم القواعد، ولكني أجد أنه من المُحزن بالنسبة للفورمولا واحد أن يتواجد بطلا العالم في الجزء الخلفي من شبكة الإنطلاق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة ريد بُل رينغ, سباق النمسا, فرناندو ألونسو, فريق فيراري