ألونسو: الذين يستمتعون بخروجي من التصفيات هم بعيدون بثانيّة عن مرسيدس

ألونسو: الذين يستمتعون بخروجي من التصفيات هم بعيدون بثانيّة عن مرسيدس


قال فرناندو ألونسو بأنّ بعض الذين يستمتعون بخروجه من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة هم في الواقع بعيدون بفارق ثانيّة عن مرسيدس، مُشيرًا بأنّ الوضع سيتغيّر سريعًا وسيحصل على فرصته للإستمتاع بنجاحه الخاص.

وسينطلق ألونسو من المركز الـ18 على شبكة الإنطلاق في الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي الصينيّة، بينما سيبدأ الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري الحالي سباقه من المركز الثالث بعد تأخّره بثانيّة عن السهام الفضيّة في التجارب التأهيليّة.

وأوضح الإسباني من جديد بأنه اتخذ القرار المُناسب بالرحيل عن فيراري كونه أراد مشروعًا بإمكانه منحه فرصة المُنافسة على البطولة وليس الإكتفاء بالمركز الثاني كما حدث خلال الفترة السابقة.

وامتعض ألونسو من سُؤال أحد الصحفيين الذي قال له بعد التجارب التأهيليّة "أنت معروفٌ لكونك تتمتّع بشخصيّة غير صبورة. لماذا أنت راضٍ الآن على المُنافسة على المراكز الأخيرة مع مكلارن، بينما لم تكن راضيًّا بما كنت تحققه مع فيراري؟"

تنهّد ألونسو قليلاً، قبل أن يُجيب على السؤال قائلاً "هذا هو رأيك، ولكنك لا تعلم شخصيتي، أو كيف كانت الأمور خلال السنوات القليلة الماضيّة. لقد كنت سعيدًا مع فيراري إذ كنت أدفع أحيانًا سيارة غير قادرة على المُنافسة من أجل الفوز بالبطولة حتّى السباق الأخير".

وأضاف "يحب أن أشكر شغفي وحافزي وطريقتي في تحفيز الفريق حتّى في اللّحظات الصعبة".

وأكمل "لقد قضيت خمسة مواسم في صفوف فيراري إذ أنهيتُ البطولة في المركز الثاني ثلاث مرّات، وحقيقةً لم أرد تكرار ذلك لمرّة رابعة. من أجل التغلّب على مرسيدس، عليك القيام بشيء مُختلف، أنت بحاجة الى أخذ بعض المُخاطرة وهذا ما قرّرت القيام به".




وتطرّق ألونسو الى الفارق بين بدايته مع فيراري والبداية الصعبة التي يُعيشها في الوقت الراهن داخل صفوف فريق مكلارن إذ تمكّن الإسباني من تحقيق الفوز في سباقه الأوّل مع الحصان الجامح على حلبة البحرين الدوليّة في العام 2010.

وقال بهذا الصدد "من المُدهش أن تبدأ مشروعًا جديدًا عبر تحقيق الفوز. هذا من شأنه أن يُجسّد الكثير من العواطف والسعادة، ولكنه أيضاً يُجسّد الكثير من التوقعّات. إذا أتيت الى فيراري وفزت في أوّل سباقٍ لك مع الفريق فإنّ الجميع سيعتقدون بأنك ذاهب للفوز بالبطولة".

وأضاف "لقد نافسنا فريق ريد بُل الذي سيطر على البطولة لأربعة مواسم. ولكن كما قلت هذا الفصل قد أغلق بالنسبة لي. بات ذلك جزءً من الماضي إذ لديّ الآن مشروع جديد".

وألمح الإسباني بأنّ البعض يستمتع لخروجه من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة، إلّا إنّ أولئك الأشخاص بعيدون بثانيّة عن مرسيدس.

وإختتم "لقد خرجت من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة، لذلك حان وقت الاستمتاع بالنسبة للكثيرين في هذه اللّحظة. ولكني لا أعتقد بأنهم يُنافسوني، لأنّ بعض الأشخاص المستمتعون هم في الواقع في المركز الثالث بفارق ثانيّة عن مرسيدس. إنه وقت الإستمتاع بالنسبة للآخرين على أمل أن يأتي وقتي قريبًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق الصين, فرناندو ألونسو, فريق فيراري, فريق مكلارن