ألونسو: إذا أنهت فيراري البطولة في المركز الثاني فقراري بالإنتقال لمكلارن صائب

ألونسو: إذا أنهت فيراري البطولة في المركز الثاني فقراري بالإنتقال لمكلارن صائب


كشف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه لا يزال من المُبكّر إنتقاد قراره بالرحيل عن صفوف فريق فيراري على الرُغم من الفوز الذي حقّق السائق الألماني سيباستيان فيتيل في ماليزيا.

وتعالت الأصوات بعد الجولة الثانيّة مُنتقدةً ألونسو بطريقة مُباشرةً أو غير مُباشرة على إتخاذه قرار الإنتقال لفريق مكلارن الذي يُواجه موسمًا صعبًا في حين إنه كان بإمكانه الحصول على سيارة تنافسيّة مع فيراري هذا الموسم.

ولكن أكّد ألونسو بأنّ صحة قراره ستتحدّد مع نهاية الموسم: فإذا تمكّن فريق فيراري من الفوز بالبطولة حينها سيكون قد اقترف خطأ، ولكن في حال أنهى الفريق البطولة في المركزين الثاني والثالث وراء مرسيدس فقراره بالإنتقال سيكون صائبًا.

"لقد أنهيت البطولة مع فيراري في المركز الثاني في ثلاثة مواسم" قال ألونسو، ثم تابع "وحقيقةً لم أرد أن أنهي الموسم بالمركز الثاني للمرّة الرابعة. لذلك أنا في المكان المُناسب الآن".

وأضاف "لقد حاولت فيراري اقناعي على مدار خمسة سنوات بأننا سنكون تنافسيين، ولكنه كان من الصعب أخيرًا الحفاظ على الثقة. ليس فقط من هذا المنظور، ولكن هُناك العديد من العوامل الأخرى التي تجعل من مشروع مكلارن-هوندا أكثر جاذبيّة بالنسبة لي".

وأكمل "فيراري فازت في ماليزيا بينما أنا خرجت من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة. قد تبدو الإجابة سهلة الآن. ولكن سنحصل على الإجابة الصحيحة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني: إذا فازت فيراري بالبطولة فسيكون قراري سيئًا. ولكن إذا أنهت البطولة في المركزين الثاني أو الثالث فسيكون قراري صائبًا".




كما أوضح ألونسو بأنّ هدفه الأساسي للجولة الثالثة من البطولة التي ستُقام في الصين سيكون إنهاء السباق والوصول الى خطّ النهاية من أجل الحصول على المزيد من المعلومات والبيانات.

وقال ألونسو "إنهاء السباق هو أولويّة بالنسبة لنا. عندما نجد الحلّ لمُشكلة واحدة، رُبما ستُواجهنا مُشكلة أخرى لأننا لا نزال في مرحلة التعلّم. نحنُ في أيامنا الأولى، ولكن إذا تمكّنا من إنهاء السباقات وإظهار بعض الأداء الجيدة، فهذه أخبار سارة".

وتابع قائلاً "قمنا ببعض التعديلات على السيارة من أجل تجنّب المشاكل التي تعرّضنا لها في ماليزيا والتي دفعتنا للإنسحاب من السباق. هُناك الكثير من الأشياء التي يجب علينا تحسينها، سواء أكانت مُتعلقة بالقسم الخاص بوحدة الطاقة أو ذاك المُتعلّق بانسيابيّة السيارة أو الجانب الميكانيكي منها".

وإختتم "ولكن مع كُلّ لفة نقوم بها نتعلّم بعض الأمور. إنها مرحلة مُثيرةً للإهتمام بالنسبة لنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق الصين, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن