أريفابيني يُثني على أداء رايكونن ويُدافع عن أخطاء فيتيل

أريفابيني يُثني على أداء رايكونن ويُدافع عن أخطاء فيتيل


أثنى مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني على أداء سائقه الفنلندي كيمي رايكونن الذي تمكّن من مُنافسة سائق مرسيدس نيكو روزبرغ والتغلّب عليه في من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي أقيمت على حلبة البحرين الدوليّة.

وقد أظهر رايكونن عن وتيرة تنافسيّة للغاية منذ بداية الموسم، إلّا إنه لم يتمكّن من إستغلالها بالشكل الصحيح نظرًا لتأهلّه في مراكز مُتأخّرة وتعرّضه لبعض الإحتكاكات من قبل السيارات الأخرى.

ولكن استطاع الفنلندي العودة الى منصّة التّتويج للمرّة الأولى منذ سباق جائزة كوريا الكُبرى 2013 اثر تفوقّه على روزبرغ في المراحل الأخيرة عبر إعتماد الإطارات المُتوسطة في مُنتصف السباق والإنتقال لإستخدام الإطارات اللّينة (سوفت) في الجزء الأخير منه، وهو ما أتاح له الصعود الى المركز الثاني.

هذه النتيجة أبقت أريفابيني سعيدًا للغاية لا سيما وإنّ فريقه هو الوحيد الذي كان قادرًا على مُنافسة السهام الفضيّة وذلك بصعوده لمنصّة التّتويج في جميع السباقات التي أقيمت حتّى الآن.

وقال أريفابيني "أنا سعيدٌ للغاية. أنا سعيدٌ من أجل رايكونن لأننا نملك سائقين وهذا ما نبحث عنه. أستطيع القول الآن بأنّ رايكونن قد عاد إذ بتنا نملك سائقين قويان للغاية".

ونجح رايكونن كذلك في تسجيل أسرع لفة بالسباق للمرّة الـ41 في مسيرته ليتساوى بذلك مع بطل العالم أربع مرّات آلان بروست في المركز الثاني.

وقال رايكونن للصحفيين "لا يمكن أن تشعر بالسعادة. نحن سعداء بالمركز الثاني لكنه لا يزال أمرًا محبطًا. إنه ليس ما نرغب فيه".

وأضاف "مررت بأوقات صعبة حقًا العام الماضي. هذا العام في البداية كان هناك بعض سوء الحظ في السباقات لكن الفريق قام بعمل رائع في الشتاء والجميع يسير في الإتجاه نفسه".

وأكمل "أنا واثق أننا سنصبح أكثر قوة كفريق وسنطور السيارة. لذلك من الرائع أن أكون موجودًا هنا".




كما دافع أريفابيني على الأخطاء التي إقترفها سائقه الآخر سيباستيان فيتيل خلال السباق وأدّت الى تراجعه للمركز الخامس بعدما خرج عن المسار في المُنعطف الأخير ليُحدث أضرارًا بجناح سيارته الأمامي.

وكان يعتزم فريق فيراري إعتماد نفس إستراتيجيّة رايكونن على سيارة فيتيل إلّا إنّ أخطاء الألماني دفعت بالحظيرة الإيطاليّة نحو إعتماد إستراتيجيّة أكثر مُحافظة.

وأضاف أريفابيني "كُنّا نملك إستراتيجيّة واضحة للسائقَين، ولكن فيتيل اقترف خطأين. الخطأ الأكبر كان في البداية عندما أجبرنا على تغيير الإستراتيجيّة على سيارته، بينما أبقينا رايكونن على نفس إستراتيجيته السابقة دون تغيير".

وأكمل "في مرحلةٍ مُعيّنة لم يكن رايكونن مقتنعًا بالإستراتيجيّة، ولكننا طلبنا منه البقاء إذ كان شجاعًا ومنضبطًا بما فيه الكفاية لمتابعة سيره. كانت نتيجة جيدة".

وتابع "وبالنظر الى سباق فيتيل فهو اقترف خطأين، إلّا إنه لا يجب علينا أن ننسى ما قام به حتّى الآن. لقد فاز بسباق وصعد لمنصّة التّتويج في سباقين آخرين، لذلك قد تحدث هذه الأمور في بعض الأحيان".

وإختتم "نحنُ بشر، والحمدالله هذا هو جمال هذه الرياضة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق البحرين, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري, كيمي رايكونن