أريفابيني: يجب أن نُحافظ على هدوئنا بعد فوزنا بسباق ماليزيا

أريفابيني: يجب أن نُحافظ على هدوئنا بعد فوزنا بسباق ماليزيا


أثنى مدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني على التأدية القوية لفريقه خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا واحد، مؤكّدًا في الوقت عينه بأنه يجب على الحظيرة الإيطاليّة مواصلة العمل بجد في قادم السباقات.

ونجح الألماني سيباستيان فيتيل في تحقيق الفوز الـ40 في مسيرته بينما حصدت فيراري فوزها الأوّل منذ 34 سباقًا عندما فاز الإسباني فرناندو ألونسو بسباق إسبانيا في برشلونة عام 2013.

ومن جهة أخرى نجح الفنلندي كيمي رايكونن في العودة بقوة وتمكن من تحقيق المركز الرابع بعد أن تذيل الترتيب في أحد مراحل السباق بسبب ثقب في الإطار.

في حين رحّب أريفابيني بفوز فيراري في سيبانغ إلّا أنه أوصى الجميع في مارانيللو بمواصلة بذل المزيد من الجُهد وعدم التراخي من أجل مواصلة الصراع ضد فريق مرسيدس.

وقال "يجب أن نكون واقعيين، أحيانًا عندما تأتي الإنتصارات مبكرًا فإن ذلك الأمر قد يكون إيجابيًا كما يمكن أن ينعكس عليك سلبًا، يجب أن لا ننجرف مع عواطفنا ففريق مرسيدس لا زال قويًا للغاية".

وأضاف "الأهم هو أن نلتزم بجدول أعمالنا ونفعل كل ما بوسعنا دون أن يتشتت تركيزنا".





وأثنى أريفابيني على سائقَيه بحرارة، وعلى كامل الفريق المتواجد في سيبانغ ومارانيللو على حدّ سواء.

وأكمل "لقد قام سيباستيان (فيتيل) بعملٍ رائع هو وجميع العاملين في الفريق. يجب أن أهنئ كيمي (رايكونن) كذلك، لقد عانى من سوء الحظ وعلى الرغم من أنه تراجع للمركز الأخير إلا أنه عاد بقوة وقدم سباقًا رائعًا".

وأضاف "لقد تأثرت بهذا الإنتصار، لقد كان الجميع يعملون ليلًا ونهارًا ويقومون بعملٍ جبار. لهذا السبب طلبت من دييغو لوفيرنو الصعود على منصة التتويج لأنه يمثل جميع العاملين هنا وفي مارانيللو".

وإستطرد قائلاً "لقد كنت فخورًا بتواجد فيتيل ولوفيرنو على منصة التتويج فهما يمثلان شغف والقلب النابض لفريق فيراري".

كما أثنى أريفابيني كذلك على اللُّحمة التي عمل بها الفريق من أجل كسر سلسلة الإخفاقات التي طالته لفترةٍ ليست بالقصيرة.

حيث قال "خلال السباق كنت أفكر بالإجتماع المصغر هذا الصباح وكنت أراقب إنضباط الميكانيكيين، السائقين والمهندسين وكيف كان الجميع يعملون كالساعات السويسريّة، لكن هذه المرة كانت الساعة إيطالية".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, فريق فيراري, ماوريتسيو أريفابيني