أريفابيني: هدف فيراري لم يتغيّر عبر الفوز بسباقين في 2015

أريفابيني: هدف فيراري لم يتغيّر عبر الفوز بسباقين في 2015


أكّد مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ هدف فريقه لعام 2015 لم يتغيّر على الإطلاق على الرُغم من الأداء المُشجع للسيارة الحمراء خلال التجارب الشتوية التي أقيمت في خيريز وبرشلونة.

ومنذ اليوم الأوّل من التجارب الشتوية بدت سيارة فيراري في حلّة جديدة إذ تمكّن الفريق من تصدر ثلاثة من أصل أربعة أيام، قبل أن يُحافظ على تأديّته في تجارب برشلونة ويُنهي أوّل يومين منها في المركز الثاني.

هذا الأداء دفع عددًا من السائقين وأبرزهم نيكو روزبرغ ودانيال ريكاردو للإعتراف بأنّ فيراري تملك القدرة على المُنافسة على تحقيق الإنتصارات في العام 2015.

ولكن أوضح أريفابيني بأنّ الهدف الأساسي يبقى لفريقه هو الفوز بسباقين فقط.

"لا أؤمن بوجود بطلٍ للتجارب الشتوية" قال أريفابيني، مُضيفًا "نعم، لقد حقّقنا بعض التقدم مقارنة بالموسم الماضي وهذا أمر واضح، إلا أنني لن أقول لكم أن بإمكاننا المنافسة على اللقب".

وأكمل "لم أفقد عقلي بعد لأقول لكم أننا سنهزم جميع منافسينا، خاصة مرسيدس. ما تزال آمالي متواضعة. كما أننا نسعى نحو المزيد من التقدم. يعمل جميع أعضاء الفريق معًا وتسود الروح الإيجابية بينهم وهذا أمرٌ مهم جداً، جداً بالنسبة لي".

وتابع "ما يزال هدفنا ثابتًا لم يتغير. إنّ فوزنا بسباقين هذا الموسم سيكون أمرًا أكثر من جيد، وفي حال فزنا بثلاثة سيكون أمرًا رائعًا. يتطلع السائقون للفوز بكل سباق، هذا هو عملهم وما يأخذون أجرهم للقيام به. إنني أود الحفاظ على تواضع آمالي والبقاء واقعياً".




كما نوّه أريفابيني بأنّ روح العمل داخل الفريق باتت أفضل الآن وهذا ما يُساعد فيراري على إحراز تقديم سريع.

وقال "إنّ التغييرات التي نقوم بها خطوة تلو الأخرى تعد منطقية للغاية. فهي تشجع الناس على التعبير عن أنفسهم عن طريق مهاراتهم الإحترافية كما تساعد على تحررهم نوعًا ما. وهذا ما شكل التغيير الأساسي".

وأعطى أريفابيني مثالاً على هذه الحالة إذ قال "إذا دخلت الآن إلى منطقة الصيانة فسرعان ما ستُلاحظ التغيير في أجواء العمل. لقد رأيت كيمي يبتسم ويتكلم البارحة وهذا أمرٌ مذهل بحد ذاته. في مرحلة ما، أخذت أنظر إلى كيمي وأقول بيني وبين نفسي: ’هذا ليس كيمي‘. قلت له: "كيمي هل أنت على ما يرام؟" فأجاب: "نعم، أنا بخير".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سيباستيان فيتيل, فريق فيراري, كيمي رايكونن, ماوريتسيو أريفابيني