أريفابيني: نحنُ لسنا بصدد البحث عن بديلٍ لرايكونن

أريفابيني: نحنُ لسنا بصدد البحث عن بديلٍ لرايكونن


قال مدير فريق فيراري الإيطالي ماوريتسيو أريفابيني أنه ليس بصدد البحث عن خليفة لسائقه كيمي رايكونن مؤكّدًا بأنّ الفنلندي سيحصل على عقدٍ جديد إذا ما قدم نتائج إيجابية.

وينتهي عقد رايكونن مع الحظيرة الإيطاليّة نهاية الموسم الجاري لكنه أعلن في عدّة مناسبات عن جهوزيته للبقاء ضمن صفوف فريقه بعد أن شعر براحة أكثر مع سيارة هذا العام بالمقارنة مع سابقتها في الموسم الماضي.

من جهته قال أريفابيني بأنه لا يفكر في أي سائق آخر في الفترة الحالية كونه على يقين بأن أي سائق سيوافق مباشرة إذا ما أتيحت له فرصة القيادة لصالح فيراري في حال قرر الفريق استبدال رايكونن.

وقال الإيطالي في حوار مع الموقع الرسمي للفورمولا واحد: "أنا أركز على كلا سائقينا في الوقت الحاضر وأعلم جيدًا أنه إذا ما تطلب الأمر فإن أي سائق سيكون جاهزًا للجلوس خلف مقود سيارة فيراري في أية لحظة".

وأضاف: "لا يعتبر ذلك مشكلة. الأهم هو العمل مع السائق الذي لدينا والتأكد من أنه يقدم لنا أفضل تأدية".

وتابع: "كما قلت سابقًا: الأمر مرتبط بالنتائج. إذا نجح في بلوغ الأهداف التي أعطيتها إياه فلماذا لا نجدد عقده؟".

ويحتل رايكونن المركز الرابع على جدول ترتيب البطولة متخلفًا بـ36 نقطة عن زميله فيتيل.

وعندما سُئِل أريفابيني عمّا يتوجب على الفنلندي فعله لضمان تجديد عقده قال: "تأدية جيدة. إضافة النقاط إلى مجموع الفريق. أنا أعمل لفريق ذي عادات قوية وإنزو فيراري هو من أملى هذه العادات".

وأكمل: "دائمًا ما كانت بطولة المصنعين أهم بالنسبة إلى إنزو فيراري من لقب السائقين. لذلك يعد لقب بطولة المصنعين مهمًا للغاية بالنسبة إلينا".

واختتم: "لضمان الفوز بهذا اللقب يتوجب على كلا سائقيك تقديم نتائج جيدة. تحدثت مع كيمي بصراحة وهو يعلم جيدًا أنه كلما أحرز نقاطًا أكثر كلما زادت فرصه في البقاء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, فريق فيراري, ماوريتسيو أريفابيني