أريفابيني: ما يقوله ألونسو بحّق فيراري غير لائق

أريفابيني: ما يقوله ألونسو بحّق فيراري غير لائق


إعترف مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ ما يقوله السائق الإسباني فرناندو ألونسو بحّق فريقه السابق غير لائق، إلّا إنّه لا يهتّم الى تلك التصريحات.

وبرّر ألونسو في أكثر من مُناسبة بأنّه إتخذ القرار الصحيح عبر الرحيل عن فيراري كونه لا يُريد إنهاء السباقات وراء مرسيدس، إذ قال بعد سباق جائزة كندا الكُبرى "دعونا لا ننسى بأننا كُنّا نُنهي السباقات في المركز الخامس أو السادس العام الماضي إذ لم يكن أحدٌ قادرًا على اللّحاق بمرسيدس".

كما أوضح ألونسو بعد سباق جائزة إسبانيا الكُبرى بأنه لم يتغيّر شيء في الحظيرة الإيطاليّة مُقارنةً بالعام الماضي "أنا سعيدٌ بالإنتقال الى مكلارن. كنت مع فيراري مُتخلفًا بنصف دقيقة أو دقيقة عن مرسيدس في العام الماضي، وخلال سباق هذا العام كانت فيراري مُتخلفة عن الصدارة في برشلونة بفارق 43 ثانيّة".

وأكمل "لم يتغيّر أيّ شيء. لم أشهد أيّ تغييرات خلال الأعوام الخمسة التي أمضيتها في فيراري ولم أرد موسمًا سادسًا أو سابعًا على نفس المنوال".

وعندما سُئِل أريفابيني عن تصريحات ألونسو المُتكّررة، أجاب الإيطالي لموقع الفورمولا واحد الرسمي "أنا أفكّر بفيتيل ورايكونن وبالفريق".

وأضاف "الفريق فوق كُلّ شيء. يُمكن للأشخاص أن يقولوا ما يُريدون. أعلم بأنّ ما قاله غير لائق، ولكن ذلك لا يهمني".

وتحدث أريفابيني عن الصعوبات التي واجهها فور توليه لمنصب إدارة الفريق قائلاً "عندما جئتُ للفريق رأيت فريقًا مُنقسمًا الى حدّ بعيد. مُعظم الأشخاص كانوا دفاعيين وقلت لنفسي: هذا هو ليس الفريق الذي أذكره. لذلك كانت مُهمتي الأولى هي أن أعيد ترتيب الأمور الداخليّة".




كما أشاد الإيطالي كذلك بسُرعة تأقلم فيتيل مع فريقه الجديد "فيتيل هو واحدٌ من الأشخاص الرئيسيين في الفريق. وفي الحقيقة لقد ساعدته طريقة تأقلمه مع الفريق بسرعة. لقد حقّق حلم الطفول الذي كان يُراوده في صغره عبر الإنضمام لفيراري. ولكن أيضاً يجب على جميع الأشخاص أن يُقدموا أدوارهم بطريقة صحيحة بمن فيهم فيتيل، وأنا شخصيًّا، وجميع العاملين. يجب تقديم الأفضل".

وعلى الرُغم من تفوّق مرسيدس على كامل مُجريات البطولة، إلّا إنّ أريفابيني مازال يهدف الى الفوز بثلاثة سباقات في موسم 2015.

وإختتم "كنتُ واضحًا في بداية الموسم عندما قلت بأنّ هدفنا لعام 2015 هو الفوز بثلاثة سباقات على الأقلّ، والمُنافسة على البطولة في العام المُقبل. لا يُوجد هُناك مجالٌ للشكّ في ذهني بأننا سنصل الى تلك المرحلة، فنحنُ نعمل بجدّ من أجل ذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فرناندو ألونسو, فريق فيراري, ماوريتسيو أريفابيني