أريفابيني طلب من فيراري تصميم سيارة تُناسب قيادة رايكونن

أريفابيني طلب من فيراري تصميم سيارة تُناسب قيادة رايكونن


كشف مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّه حثّ المُهندسين على تصميم سيارة تُناسب طريقة قيادة السائق الفنلندي كيمي رايكونن على خلفيّة الموسم الصعب الذي عاشه في العام الماضي.

وبدا رايكونن أكثر قدرة على المُنافسة هذا الموسم، إذ كان ذلك واضحًا بصعوده لمنصّة التّتويج في الجولة الأخيرة في البحرين للمرّة الأولى منذ العام 2013، والأولى له مع فيراري منذ سباق مونزا 2009.

ولم يتمكّن الفنلندي من تحقيق نتائج تنافسيّة الموسم الماضي بوجه زميله السائق الإسباني فرناندو ألونسو إذ عبّر عن صعوبة التحكّم بالقسم الأمامي من سيارته، وهذا ما حاول أريفابيني إصلاحه فور توليه لمنصب مُدير الفريق.

وقال أريفابيني "أتذكّر أنه في بداية شهر ديسمبر سألت كبير المصممين سيموني ريستا وروري بيرن عمّا إذا كان من المُمكن نقل الوزن قليلاً للجهة الأماميّة ونحن نرى صورًا للسيارة".

وأضاف "قلتُ لهما بأنّ رايكونن يُريد أن يشعر بمُقدمة السيارة ونفس الشيء ينطبق أيضاً على سيباستيان فيتيل. ولكنهما قالا لي بأنّ ذلك يحتاج لستة أشهر على الأقل".

وتابع "فقلت لهما، هل من المُمكن القيام بذلك خلال ثلاثة أشهر؟ فقالا بأنه سيتوجّب على الفريق العمل ليلاً نهارًا. فقلت لهما حسنًا وأنا سأعمل معكما. هيا بنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق فيراري, كيمي رايكونن, ماوريتسيو أريفابيني