رسميًّا: بقاء هلكنبرغ مع فورس إنديا حتّى العام 2017

أعلن فريق فورس إنديا اليوم الثلاثاء عن تجديد عقد سائقه الألماني نيكو هلكنبرغ للموسمين القادمين على الأقل.

انضّم هلكنبرغ من جديد إلى فورس إنديا في العام الماضي بعد موسم واحدٍ قضاه في صفوف فريق ساوبر، إذ لعب قبل ذلك دور سائق التجارب في فورس إنديا عام 2011 قبل أن يُصبح السائق الأساسي في العام التالي.

وعلى الرُغم من بروز اسم هلكنبرغ بكثرة في الأشهر الماضي من أجل الانضمام إلى فيراري مكان كيمي رايكونن، أو حتّى الالتحاق بصفوف فريق هاس، إلّا أنّ الألماني آثر البقاء مع فريقه الحالي لا سيما وأنّ الحظيرة الإيطاليّة قررت الابقاء على خدمات الفنلندي لعامٍ آخر.

"إنني مسرورٌ للغاية للإعلان عن خططي للمُستقبل" قال هلكنبرغ، ثم تابع "أعلم هذا الفريق جيدًا إذ أشعر وكأني في منزلي، لذلك كان من المنطقي البقاء في صفوفه لفترة طويلة".

وأكمل "أثار الفريق إعجابي بالتقدّم الذي أظهره على مدى العامين الماضيين، وهذا ما يمنحني الثقة للمُستقبل فهو يضّم مجموعة رائعة من الأشخاص الذين يرغبون في النجاح والتقدّم عامًا بعد عام".

واختتم "أعتقد بأننا نملك الأدوات المُهّمة من أجل المضيّ قُدمًا إذ أودّ النضوج مع الفريق ونحن نسير قدمًا نحو الأمام".

تجدر الإشارة إلى أنّ الألماني تمكّن هذا العام من الفوز بسباق لومان 24 ساعة الشهير من مُحاولته الأولى مع المصنع الألماني بورشه.

من ناحيته قال رئيس الفريق فيجاي ماليا "لم أُخفِ سابقاً أنني من كبار المعجبين بنيكو لذا من الرائع تأكيد وجوده معنا للمواسم القادمة. لقد أمضى معنا ما يقارب الأعوام الأربعة حيث شهدنا خلالها تطور مهاراته ليصبح واحدًا من أفضل السائقين في العالم".

وأضاف "يتمتع هلكنبرغ بالسرعة، والمعرفة التقنية والنضوج الكافي ليساعدنا على تحقيق نتائج رائعة خلال السنوات القادمة. سنبذل كل ما في وسعنا لنقدم له سيارة تتناسب مع موهبته".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
نوع المقالة أخبار عاجلة