قوانين 2017 ستجعل سائقي الفورمولا 1 يقعون بحب السيارات مجدداَ

لن تكون القوانين الجديدة المرتقبة في 2017 دفعة كبيرة لعودة شعبية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 فقط إنما ستكون طريقاً لوقوع السائقين بحب سيارات البطولة مجدداً، حسبما أفاد باسكال فاسيلون مدير تويوتا.

يعتقد الفرنسي فاسيلون - الذي كان شخصية بارزة في الفريق التقني لتويوتا خلال وقتها في الفورمولا 1 والذي يعمل حالياً كمدير رياضي لبرنامج الشركة في السيارات الرياضية - بأن الفورمولا 1 عانت لأن السائقين لم يكونوا سعداء من أداء السيارات.

وخلال مقارنته بين البطولتين، صرح فاسيلون بأن شعبية بطولة العالم للتحمل "دبليو إي سي" بدأت بإزدياد كبير وذلك بسبب حب السائقين للمنافسة على متن السيارات.

وقال فاسيلون في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد بأن قلة الإهتمام العام بالفورمولا 1 يأتي بشكل رئيسي من نقصان حب السائقين أنفسهم للفورمولا 1".

وأضاف: "معظم السائقين لا يعبرون عن سرورهم بالقيادة خلف عجلة قيادة هذه السيارات. وهذا هو ما أشعر به شخصياً".

وتابع حديثه: "إن عدم وجود إهتمام من السائقين يضاعف من عدم إهتمام من المشجعين. وإذا كانت هذه القواعد الجديدة ستعيد بعض الفرح للسائقين، فسوف يُترجم ذلك في تعليقاتهم، وقد تغيير الأمور وقتها".

حب بطولة دبليو إي سي

صرح فاسيلون بأن كل ما يسمعه من سائقين السيارات الرياضية هو عن مدى روعة سيارات دبليو إي سي، وأن هذا الحماس هو الذي يجلب إنتباه الجماهير.

وقال: "سائقو الفورمولا 1 الذين يأتون للتسابق في سباقات التحمل يقولون: ياللروعة، هذه السيارات رائعة، بإمكاننا الضغط عليها من البداية وحتى النهاية".

وأضاف: "وهي على العكس تماماً مما عليهم القيام به في الفورمولا 1، ولهذا السبب أشعر أن عدم الاهتمام في الفورمولا 1 يأتي من تعليقات السائقين. وهو ما يجعلني حقاً أن أُدرك أن سائقي الفورمولا 1 وزملائهم في سباقات التحمل لا يعبرون عن نفس الشعور خلف عجلة القيادة".

تفكير عكسي

أضاف فاسيلون أن الانتقال إلى سيارات أسرع مع إطارات أوسع وبديناميكية هوائية مُطورة، هو عودة دراماتيكية لما بدت عليه الفورمولا 1 قبل سنوات.

وقال: "هذه القواعد الجديدة تكاد تكون في الإتجاه المعاكس لتلك التي سيطرت على الفورمولا 1 في أول 10 أعوام من الألفية الجديدة عندما كان الهدف هو إبطاء السيارات للمساهمة في زيادة التجاوزات. ويبدو الآن أن الأشخاص الذين يُديرون البطولة يسيرون في الاتجاه المعاكس. ويبدو تحدياً مثيراً للغاية".

وأنهى حديثه بالقول: "أنا لست على علم تام بجميع التفاصيل، لكننا نتحدث عن التطورات الرئيسية في مجال الديناميكا الهوائية والإطارات. وسوف تنخفض أوقات اللفات بشكل ملحوظ، وهذا شيء مؤكد".

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة