رسميًّا: جوليون بالمر السائق الثاني في فريق لوتس لعام 2016

أعلن فريق لوتس عن تعاقده بشكل رسمي مع السائق البريطاني جوليون بالمر كسائق أساسي للمُشاركة في صفوفه في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد إلى جانب الفنزويلي باستور مالدونادو.

بالمر، صاحب الـ24 عامًا والحائز على لقب سلسلة سباقات الـ"جي بي2" في العام 2014 إنضمّ إلى فريق لوتس هذا الموسم كسائق إحتياطي إذ شارك في عددٍ من التجارب الحُرّة.

وارتأى فريق لوتس التعاقد معه كسائق أساسي بعد رحيل سائق الفرنسي رومان غروجان إلى فريق هاس الأميركي للعام المُقبل.

وقال بالمر تعليقًا على دخوله مُعترك الفورمولا واحد بصفةٍ رسميّة "من الواضح بأني مسرور كوني سأسابق في العام المُقبل. لقد قدّم لي فريق لوتس فرصةً هائلةً العام الحالي، إذ أريد أن أشكره لمُساعدتي على التطوّر إلى مُستوى سمح له بوضع ثقته به في موسمٍ حاسمي ضمن عمليّة تطوّره".

وأضاف "لقد استمتعتُ وتعلمتُ الكثير من الموسم الجاري بعد لعبي لدور السائق الثالث والاحتياطي، لذلك أتطلع قدمًا إلى وضع ذلك موضع التنفيذ كسائق أساسي في 2016. لا أستطيع الانتظار لانطلاق الموسم المُقبل".

من ناحيته، أشاد رئيس فريق لوتس جيرارد لوبيز بأداء سائقه البريطاني إذ اعترف بأنه يستحّق الانتقال للجلوس خلق مقود السيارة بصورة دائمة في 2016.

وقال "لقد رأينا العمل الجاد الذي قام به بالمر والموهبة التي يتمتّع بها هذا الموسم خلال دوره كسائق ثالث في الفريق، إذ يُعتبر من أفضل الخيارات التي كانت متاحة أمامنا".

وأكمل "فضلاً عن المُستقبل الرائع الذي ينتظره خلف مقود السيارة، يُعتبر بالمر شخص ذكيّ إذ يُشكّل حلقة تسويقيّة مهمة للفريق. هو يستحق هذه الفرصة، والجميع في إينستون متحمسون لرؤية ما الذي يُمكن أن يُحققه في العام المُقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر
قائمة الفرق لوتس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة