روزبرغ: ثلاثة أسباب وراء تفوّق هاميلتون في 2015

تطرّق السائق الألماني نيكو روزبرغ إلى الأسباب التي أدّت إلى تفوّق زميله لويس هاميلتون عليه خلال مُجريات الموسم الحالي من سباقات الفورمولا واحد، إذ يملك البريطاني فرصةً لحسم البطولة خلال جائزة الولايات المتحدة الكُبرى.

بعد صراعٍ شرسٍ بين الثنائي حيث حُسم اللّقب بينهما في الجولة الأخيرة العام الماضي على حلبة أبوظبي، استطاع هاميلتون العودة بقوّة خلال الموسم الحالي إذ بدا الأقوى بعد تحقيقه لتسعة انتصارات، فيما حصد روزبرغ ثلاثةً فقط.

ويرى روزبرغ بأنّ الأمر عائدٌ إلى ثلاثة أسباب إذ قال "رقم واحد: التجارب التأهيليّة، لقد تغيّرت نتيجتها في هذا الموسم وهذا ما ساعده بالتأكيد".

وأضاف "الأمر الثاني وهو أنّ موسم هاميلتون كان أكثر ثباتًا. والأمر الثالث هو لأيّ سببٍ من الأسباب لم أكن محظوظًا كذلك".

وتابع قائلاً "لذلك هذه الأسباب الثلاثة مجتمعةً منحت هاميلتون الأفضليّة".

وعلى الرُغم من صعوبة المُهمّة المُلقاة على عاتقه، إلّا أنّ الألماني أوضح بأنه سيدخل سباق أوستن من دون امتلاكه أيّ شيء لخسارته إذ سيُحاول الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه في تحقيق لقب البطولة.

وقال "لم أفكّر أبدًا في إنهاء البطولة في المركز الثالث. لأنه من المُمكن مع السيارة التواجد في المركز الأوّل، وهذا ما أحاول التفكير به".

وأضاف "حتّى لو كنت أعلم بأنّ المُهمة صعبة، كوني واقعيًّا أيضاً، إذ سأكون بحاجة إلى الكثير من الحظّ. ولكن تركيزي سيكون مُنصبًا حول تحقيق هذا الهدف لحين إخباري بأنّ البطولة لم تعد مُمكنة".

وعندما سُئِل عن المنهجية التي سيدخل بها السباق، أجاب قائلاً "لا أملك شيئًا لخسارته. أريد الفوز، ولديّ الفرصة لتحقيق ذلك".

كما اعترف الألماني بأنّ عقوبة التراجع عشرة مراكز التي سيحصل عليها ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن ستجعل الأمور سهلةً بمقدارٍ أكبر بالنسبة للسهام الفضيّة.

واختتم "ستجعل الأمور سهلةً أكثر خلال الأسبوع، ولكن فيراري لا تزال تُشكّل تهديدًا لأنك لا تعلم ما سيحصل إن تغيّرت الأحوال الجويّة. سوف نرى".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
نوع المقالة أخبار عاجلة