فيراري: نحن فريقٌ في الفورمولا 1 ولسنا سيركًا

دافعت فيراري عن إجراءاتها التي اتخذتها في عدم بذل أقصى ما لديها لترفيه المُشجعين خلال فترة التجارب التأهيليّة التي شهدت هُطول أمطارٍ غزيرة منعت الفرق من الخُروج للحلبة خلال مُجريات جائزة الولايات المتحدة الكُبرى.

وبينما رفعت الفرق المُنافسة من معنويات الجماهير التي تواجدت على المُدرجات الرئيسية من خلال ابتكار قوارب بدائية والتجديف بها، والرقص أو حتى التظاهر بصيد الأسماك في منطقة منصات الصيانة خلال فترات التأخير ليوم السبت، إلا أن فيراري رفضت المُشاركة في نشر المُتعة.

ودافع مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بقوة عن قرار الحظيرة الإيطاليّة في عدم الانخراط في هذه الأمور، إذ يعتقد بأنّ ما قام به المُنافسون لم يكن جيدًا بالفعل للمُعجبين.

وقال أريفابيني: "نحن فريق للفورمولا واحد ولسنا سيرك دو سوليه"، وأضاف: "لا بأس إن قام أحدهم بالترفيه عن الجماهير، لا مُشكلة في ذلك على الإطلاق".

وتابع قائلًا: "ولكننا وقعنا على الصور التذكارية لجميع الأشخاص الذين كانوا ينتظرون، كما استضفنا بعضًا من الأطفال الذين يجلسون على الكراسي المُتحركة في جولة داخل مرآبنا".

واستدرك بالقول: "نُفضل القيام بمثل هذه الأمور، بدلاً من التظاهر بصيد السمك والقيام بأمور مُضحكة من أجل المُشاهدين أمام شاشات التلفزة. هذا لا يعني شيئًا للمُشجعين".

رايكونن لم يستمتع

من ناحيته يرى السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأن الفورمولا قد أضرّت بنفسها من خلال الطريقة التي تصرفت بها بعض الفرق يوم السبت.

وعند سُؤاله حول السبب وراء عدم مُشاركته في أيٍّ من الأنشطة الترفيهيّة التي جرت في منطقة منصات الصيانة، قال الرجل الجليدي الشهير ببرودته:"تُريد جوابًا صريحًا، أعتقد بأننا في الفورمولا واحد ولسنا ضمن سيركٍ".

وأضاف: "بالتأكيد لم تكن الجماهير سعيدة لأننا لم نتمكن من الخروج للمسار ولكن لا يُمكننا جعلها سُعداء مع أي شيءٍ نقوم به بعيدًا عن الخروج للدوران حول الحلبة وهو الأمر الذي لم نستطع القيام به بسبب حالة الجو السيئة".

واختتم "في بعض الأحيان، لا عجب عندما يبدأ الناس بالتفكير عمّا تعنيه الفورمولا واحد، عندما تحصل بعض الأشياء من هذا القبيل. هذا كان اختيار الجميع، ولكن بالنسبة لي، نحنُ هُناك للتسابق والقيام بعملنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
نوع المقالة أخبار عاجلة