لاودا: مالك ريد بُل فقد الاهتمام بالفورمولا 1

يشعر الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّ مواطنه مالك فريق ريد بُل ديتريش ماتيشيتز قد فقد الاهتمام بسباقات الفورمولا واحد ما قد يدفعه في نهاية المطاف إلى إعلان انسحابه من الفئة الأولى.

كشف فريق ريد بُل خلال الأيام الماضيّة بأنه لا يعتزم الاستمرار بالفورمولا واحد في حال لم يحصل على مُحركات فيراري متساوية القوة تُتيح له المُنافسة من جديد على المراكز الأولى.

ويرى لاودا بأنّ ماتيشيتز وعلى غير عادته لم يُحاول الضغط من أجل الحصول على المُحركات الأقوى على ساحة البطولة، كما كان يُحاول فعله في الماضي.

"إنه لا يفعل ذلك – هو ببساطة لا يفعل ذلك" شرح لاودا، مُضيفًا "شعوري بأنّ ماتيشيتز في هذه اللّحظة لا يدفع نفسه كما ينبغي، بل يُتيح لهيلموت ماركو وكريستيان هورنر تولي المسألة. لم يعد القائد كما كان في الماضي، إذ كان يقوم بفعل كُلّ شيء بنفسه".

وعندما سُئِل لاودا عمّا إذا كان يعتقد بأنّ ماتيشيتز قد فقد الاهتمام بالفورمولا واحد، أجاب قائلاً "يبدو ذلك. أنا أعرفه منذ مدة طويلة، وهو بالعادة سيد ذلك، ولكنه لم يتدخل في الوقت الراهن".

أوضحت الحظيرة النمساويّة بأنها قد تنسحب من البطولة نهاية الموسم الجاري، إذ يعتقد لاودا بأنّ سلوك ماتيشيتز الحالي يدّل على فرصة كبيرة لحدوث ذلك.

وقال "من الصعب بالنسبة لي أن أقول من مسافة بعيدة، ولكن ماتيشيتز قد يفعل ذلك بالنظر الى طريقة تصرفه في الوقت الراهن".

لا طلب رسمي للحصول على المُحركات

قررت إدارة مرسيدس خلال مُجريات جائزة إيطاليا الكُبرى عدم تزويد ريد بُل بالمُحركات في العام المُقبل، وسط مخاوف مُتعلقة بالقدرة التنافسيّة التي سيظهر بها فريق ريد بُل في حال حصوله على مُحركات الصانع الألماني.

كما كشف لاودا كذلك بأنّ ريد بُل لم تُقدّم طلبًا واضحًا حيال حصولها على مُحركات مرسيدس.

وقال لاودا "أجرينا العديد من المناقشات المطولة داخل مرسيدس، ولكنه لم يتّم التقدّم منّا بطريقة واضحة حول رغبة ماتيشيتز بالحصول على مُحركاتنا. لا يجب علينا اللّحاق بالأشخاص والطب منهم التزوّد بمُحركاتنا، بل يجب أن يحدث العكس. لذلك لم يتّم التقدّم إلينا بطلب ولم نُفكّر أبدًا في هذا الأمر".

وأكمل "في حال لم يأتِ إليّ أحدهم، ما الذي ينغي عليّ فعله؟ أرمي إليه مُحركنا كهديّة؟ لا تجري الأمور بهذه الطريقة".

واختتم "هناك سبب وأنا على درايةٍ به. [ماتيشيرز] لا يحب مرسيدس. أنا أعرفه جيدًا، لذلك مُحرك فيراري هو خياره الوحيد الآن والأمر مُتعلق به في حال أراد الحصول عليه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ديتريش ماتيشيتز, نيكي لاودا