مانسيل: منافسة فيراري على اللقب هو أمر رائع للفورمولا 1

صرح نايجل مانسيل بطل العالم للفورمولا واحد السابق بأن القوة التي أظهرتها فيراري مؤخراً قد تستمر لتشكل خطراً حقيقياً على مرسيدس الساعية للفوز باللقب الثاني على التوالي.

يعتقد بطل العالم عام 1992 بأن سيباستيان فيتيل - الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام متأخراً بفارق 49 نقطة عن المتصدر لويس هاميلتون وبفارق 8 نقاط عن الوصيف نيكو روزبرغ - قد يستفيد في حال تعرضت مرسيدس مجدداً لمشاكل عدم الموثوقية.

وقال مانسيل الذي قاد للحصان الجامح لموسمين في 1989-1990 في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد بأن فيتيل وفيراري كانا رائعين وقاما بعمل كبير (في سنغافورة) وهذا أمر رائع للفورمولا واحد. أنا لا أعلم حقاً ما الذي حصل مع مرسيدس في هذه الجولة، ولكنه يبقى فريق رائع".

وأضاف: "لكن أعتقد في الجزء الأخير من السباق، لو أن هاميلتون لم يتعرض لمشكلة، لكان بإستطاعته المنافسة بقوة. ومع حصول الفائز على 25 نقطة وهو أمر مختلف عما كنا نحصل عليه سابقاً، هنالك فجوة كبيرة في النقاط".

وأنهى حديثه بالقول: "على الرغم من أنّ الموثوقية لا تصدق الآن، إلا أنك إذا تعرضت لمشكلة أو مشكلتين ولم تتمكن من إنهاء السباق مرة واحدة ويفوز سائق آخر فإنه سيتمكن من اللحاق بك. لذلك لم ينتهِ الأمر بعد وإذا ما إستطاعت فيراري المحافظة على تنافسيتها فإنه أمر رائع لها وللفورمولا واحد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة