وولف: الإنتقادات التي تصيب الفورمولا 1 ليست بمصيبة

يعتقد المُدير الرياضي في مرسيدس توتو وولف بأنّ الإنتقادات العديدة التي أصابت بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد حتّى الآن ليس بالضرورة أن يكون له الأثر السلبي، بل على العكس إذ يرى النمساوي بأنها في الواقع عزّزت من الفئة الأولى.

تعرّضت الفورمولا واحد لحملة من الإنتقادات في الآونة الأخيرة في ظلّ سيطرة فريقٍ واحدٍ على السباقات من دون مُنافسة فعليّة من الفرق الأخرى، ما دفع أصحاب القرار الى البدء بإعداد قوانين جديدة لعام 2017 تُساهم في جعل السيارات أسرع بهدف زيادة الإثارة خلال الجوائز الكُبرى.

وعلى الرُغم من أنّ البعض قد أصابه الإحباط من الإنتقادات السلبيّة المُستمرّة، إلّا إنّ أشخاصًا آخرين وفي طليعتهم بيرني إيكلستون يعتقدون بأنّه من المُفيد إبقاء الرياضة مُتداولة على ألسنة وسائل الإعلام.

وخلال مُقابلةٍ حصريّة مع موقع موتورسبورت.كوم قال وولف "رُبما ما يقوله إيكلستون صحيح: يجب عليك الحفاظ على بروز الرياضة في الأخبار. قد تكون في بعض الأحيان إيجابيّة، وفي أحيانٍ أخرى سلبيّة. ولكنها في كثير من الأحيان مُثيرة للجدل وهذا ما يمنحها تلك المكانة".

ولعلّ ما يُؤكّد صحّة تصريح وولف هو زيادة نسبة المُشاهدين هذا الموسم مُقارنةً بالعام الماضي.

وأكمل وولف "الفورمولا واحد في وضع جيد كوننا تمكّنا من زيادة نسب المشاهدة في العديد من الأسواق المهمة".

وأضاف "وفي تلك المناطق التي لا نرى تقدمًا واضحًا، فهنالك أسبابٌ لذلك: إسبانيا هي مثال جيد كون البطل المحلي غير غادر على المُنافسة".

وإختتم "الفورمولا واحد ليست خاطئة بشكل كامل. لا يبدو بأننا نفعل كُلّ شيء على نحو خاطئ، ولكنه يتوجب عليك أيضاً طرح الأسئلة على نفسك والرياضة بشكل دائم من أجل التقدّم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف