1.4 ثانيّة الفارق بين نوعيتي الإطارات لسباق الصين

1.4 ثانيّة الفارق بين نوعيتي الإطارات لسباق الصين


ستقوم شركة بيريللي بجلب الإطارات اللّينة (سوفت) والمُتوسطة (ميديوم) الى الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في الصين إذ تميّزت حلبة شنغهاي على مرّ السنوات الماضيّة بتنوّع الإستراتيجيّات فيها ما سمح بإضفاء رونق الإثارة على الفئة الأولى.

وترى بيريللي بأنّ نوعيّة الإطارات التي قامت بإستخدامها أيضاً في الجولة الأولى في أستراليا ستُناسب المسار الأملس والمُنعطفات السريعة التي تُوفّر العديد من فرص للتجاوز في ظلّ اعتدال درجات الحرارة.

"من الصعب التوقّع تمامًا بحالة الطقس في الصين" قال بول هامبري المُدير الرياضي في بيريللي، مُضيفًا "ولكن من المُرجح أن نرى درجات حرارة أقلّ من التي شهدناها في ماليزيا. كانت الحرارة معتدلة طيلة الجائزة الكُبرى العام الماضي، بينما اختلف الطقس كثيرًا في الأعوام السابقة".

وأكمل "نحنُ نتوقّع قيام السائقين بوقفتي صيانة لا سيما في ظلّ الفرص الكثيرة التي تُوفّرها هذه الحلبة من ناحيّة التجاوزات مع المسارات الواسعة".

أكبر التحديّات التي تُواجه الإطارات في الصين: يقضي السائق حوالي 80 بالمئة من زمن اللّفة الواحدة على المُنعطفات وهذا من شأنه أن يضع ضغطًا كبيرًا على الإطارات. مُستويات الإرتكازيّة المُستخدمة في الصين هي مُتوسطة بشكل عام من أجل الحفاظ على السرعة القصوى في المقاطع المُستقيمة الطويلة والمُنعطفات.

فاز البريطاني لويس هاميلتون بسباق العام الماضي مُعتمدًا على إستراتيجيّة التوقف لمرتين عبر إستخدام الإطارات اللّينة في بداية السباق قبل إنتقاله الى الإطارات المتوسطة.

تتوقّع بيريللي أن يبلغ الفارق بين نوعيتي الإطارات لهذا العام من 1.2 الى 1.4 ثانيّة في اللّفة الواحدة.

انفوغرافيك: حلبة الصين من منظور بيريللي


كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بول هامبري, بيريللي, حلبة شنغهاي, سباق الصين