هاميلتون: إنها أفضل لحظة في حياتي

عبّر لويس هاميلتون عن سعادته بفوزه بلقبه الثالث في بطولة العالم للفورمولا واحد، بعدما استطاع تحقيق الانتصار في جائزة الولايات المتحدة الكُبرى على حلبة أوستن.

وجد هاميلتون نفسه في المركز الثاني في المراحل الأخيرة من السباق، إذ كان زميله نيكو روزبرغ في طريقه لتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم، إلّا أنّ الألماني خرج عن المسار ليُهدي البريطاني الفوز على طبق من ذهب.

وحقّق هاميلتون بطولته الثانية على التوالي مع السهام الفضيّة قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وقال "لا أستطيع أن أجد الكلمات المُناسبة في الوقت الحالي كي أعبّر عن شعوري الرائع. إنه أمر مذهل للغاية. أتذكّر أوّل بطولة بريطانيّة حقّقت لقبها حيث عدتُ مع والدي إلى المنزل على أنغام أغنيّة ’نحن الأبطال‘".

وأضاف "من الصعب أن أصدّق بأني أجلس هُنا اليوم كبطلٍ ثلاثي للفورمولا واحد".

وعندما سُئِل هاميلتون وفيتيل عمّا إذا كان بمقدورهما الوصول إلى عدد ألقاب الأسطورة الألمانيّة مايكل شوماخر، أجاب البريطاني "هذا سيكون هدف فيتيل، ولكن هدفي كان الوصول إلى عدد ألقاب إيرتون سينا والفوز بثلاث بطولات".

كما أكّد هاميلتون بأنه لم يُحاول الاصطدام بزميله في المُنعطف الأوّل إذ تابع قائلاً "لم يكن ذلك مقصودًا، لقد أردنا دخول المُنعطف بشكل عميق كون التماسك كان موجودًا في تلك الزاوية".

واختتم "اللّفات الـ10 والـ15 الأخيرة كانت الأصعب. يا له من سباق استثنائي".

وفي سياقٍ مُتصّل، أثنى السير جاكي ستيوارت - البريطاني الآخر الذي حقّق لقب البطولة ثلاث مرات - على أداء مواطنه بالقول "روزبرغ كان بمقدوره الفوز بسهولة في السباق، ولكن هاميلتون قاد اليوم من أجل الفوز به، وفي النهاية روزبرغ خسره".

وتابع "هاميلتون سيتحسن، بل سوف يتحسن كثيرًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة