إكليستون: دينيس يمنع هوندا من تزويد فريق ريد بُل بالمُحركات

قال عرّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون بأن هوندا ترغب في تزويد فريق ريد بُل بالمُحركات الموسم المُقبل، لكن رئيس مكلارين رون دينيس اعترض على الصفقة ومنعها من إبرامها.

وأضاف إكليستون بأنه اتفق هو والاتحاد الدولي للسيارات "فيا" من جهة وهوندا من جهةٍ أخرى على إمكانية زيادة عدد الفرق التي تُزودها الشركة اليابانيّة بالمُحركات إلى فريقين في موسمها الثاني في البُطولة.

مع ذلك، يملك فريق مكلارين حقّ الاعتراض على هوية الفريق الثاني الذي سيتزوّد بالمُحركات اليابانية.

وقال إكليستون: "الجواب الصريح لغاية الآن هو أن هوندا ستكون سعيدة بتزويدهم بالمُحركات ولكن السيد دينيس يعتقد بأنه لا ينبغي عليها فعل ذلك".

وأضاف: "على الرغم من أن هوندا قد توصلت لاتفاقٍ مع "فيا" ومعي بأنها قد تسمح بتزويد فريق واحد من فرق الفورمولا واحد بالمُحركات في السنة الأولى، وفريقين في السنة الثانية وثلاثة فرق في السنة الثالثة".

وتابع: "تمكنَت بطريقةٍ ما من إبرام التزام مع رون دينيس كي يتمتع بحق الاعتراض على أي مُحركات، حيث لا يرغب بحُصول فريق ريد بُل عليها".

واستدرك قائلًا: "لا يُريد تزوديهم بالمُحركات، أعتقد بأنه يظن بأنهم قد يكونون مُنافسين له".

وعند سؤاله كيف يُمكن لفريق مكلارين الحُصول على حق اعتراض على الاتفاقية بين الـ "فيا" وهوندا، قال إكليستون: "لأكون منصفًا بحق رون، رُبما لا يعرف بذلك. لا أوجه اللوم لأي شخص. إنها الحقائق".

وأضاف: "عند انضمامها للبطولة أخبرها مسؤولو «فيا» بأن عليها تزويد ثلاثة فرق بالمُحركات، لكن هوندا قالت أنّها جديدة في الفورمولا واحد ولا تعتقد بأنه يُمكنها تحقيق ذلك".

وتابع إكليستون سرد ما حصل بالقول: "لكن مسؤولي هوندا قالوا بأنّهم سيزوِّدون فريقًا واحدًا بالمُحركات في السنة الأولى، وفريقًا ثانيًّا في الموسم الثاني وثالثًا في الموسم الثالث".

لكن إكليستون لم يكُن مُلزمًا لهم في موضوع استمرار الصفقة من عدمها.

وقال في هذا الصدد: "لا أعلم … بالتأكيد رفض رون ذلك. طالما أنه مُهتم، لا أعلم إن كان اعتراضه سيصمد".

واستدرك: "يُمكنها (ريد بُل) فقط استخدام مُحركات هوندا إذا وافقت وبالتأكيد لن توافق على ذلك كون رون سيُقاضيها".

وعندما سُئل ما إذا كانت مُحركات هوندا توحي بأنها تنافسية من تلك النوعية التي يُريدها ديتريش ماتشيتز مالك فريق ريد بُل، قال إكليستون: "الآن … لكنك لا تعرف كيف ستكون هوندا في الموسم المُقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هوندا