أوستن: الاتحاد الدولي للسيارات مستعدّ لتغيير موعد التجارب التأهيليّة للفورمولا واحد

سيعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" صباح اليوم السبت عن قراره فيما إذا كان سيغير مواعيد حصتي التجارب الحرة الثالثة والتأهيلية لجائزة الولايات المتحدة الكبرى مع استمرار حالة الطقس السيء الذي تشهده الحلبة.

نتيجة للطقس السيء تم إلغاء حصة التجارب الحرة الثانية على حلبة الأميركيتين حيث ضربت عاصفة رعدية الحلبة – كما تم الإعلان عن عدم قدرة الطوافة الطبية على التحليق في تلك الأجواء.

وتشير التوقعات الحالية إلى أن الطقس الأسوأ سيمر على الحلبة في وقت لاحق من يوم السبت، حيث يفكر "فيا" في تأخير موعد التجارب التأهيلية.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن القرار سيعتمد على أفضل المعلومات المتوافرة الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي.

مشكلة منع التواجد

تكمن المشكلة في تقديم موعد التجارب الأخيرة الحرة من موعدها الساعة العاشرة إلى التاسعة أنّ ذلك سيؤثر على الوقت الذي تمتلكه الفرق مع انتهاء فترة منع التواجد الليلية، مع احتمال عدم قدرة بعض الفرق إكمال أعمالها المقررة.

لكن، وعلى الرغم من عدم تغيير المواعيد، فإن احتمال تقصير مدة استراحة الغداء ومن ثم إجراء التجارب التأهيلية قبل موعدها بساعة (من الساعة 13:00 إلى 12:00) ما يزال أمراً وارداً.

في حال عدم إمكانية إجراء تجارب تأهيلية – حيث تشير الأرصاد إلى المزيد من الأمطار صباح يوم الأحد – حينها وحسب قوانين الرياضة سيتم ترتيب السيارات على شبكة الانطلاق وفقاً للأزمنة المسجلة خلال آخر حصة للتجارب الحرة.

وفي حال عدم القدرة على إجراء أية نشاطات على الحلبة قبيل انطلاق السباق، فإن أمام الحكّام عدة احتمالات؛ حيث بإمكانهم استعمال ترتيب البطولة، أوقات التجارب الحرة أو حتى أرقام السيارات لتشكيل شبكة الانطلاق.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
نوع المقالة أخبار عاجلة