هورنر: فريق ريد بُل عقد مُحادثاتٍ مع فولكسفاغن للتوصل لصفقة حول الفورمولا واحد

بعد موجةٍ من الشائعات أكدَّ كريستيان هورنر أن فريق ريد بُل قد عقد مُحادثاتٍ مع فولكسفاغن تناولت موضوع إبرام صفقةٍ حول شراكةٍ مُستقبلية بينهما في الفورمولا واحد.

وبينما ما يزال الفريق يُواصل البحث عن عقد يحصل من خلاله على وحدة طاقة تنافسية تضمن تواجده في البُطولة مُستقبلًا، قال هورنر يوم الجُمعة بأن فولكسفاغن كانت خيارًا جديًّا على المدى الطويل.

مع ذلك، وبينما يغرق الصانع الألماني العملاق في أتون فضيحةٍ تتعلق بتلاعبه بنتائج اختبارات قياس الانبعاثات، قال هورنر بأن هذه الخطة قد انتهت الآن.
إلا أن هونر أثار الاهتمام من خلال الإشارة إلى أن هنالك بعض "الوعود" قد حصل عليها فريقه من قبل صانعين آخر بخُصوص إبرام صفقة مُحركات مُستقبلًا.

وقال هورنر: "بالتأكيد من المعروف للجميع بأن هنالك مُحادثات مع مجموعة فولكسفاغن، ولكن من الواضح بأنه نظرًا لمشاكلهم الحالية، فقد تراجع موضوع الفورمولا واحد ليُصبح آخر اهتماماتهم".

وأضاف: "كانت هنالك مُحادثات أخرى، ستعلن بلا شك في المستقبل، إضافة إلى وعود أخرى حصلنا عليها".

وتابع قائلًا: "حاليًا هنالك الكثير من التكهنات والتخمينات، ولكن حالما يتم إنهاء كل شيء ستُصبح جيمع الأمور واضحة تمامًا".

ومن غير الواضح الجهة التي يقصدها هورنر أوـ "الوعود" التي حصلوا عليها، ولكن من المُحتمل كثيرًا أنها تُشير لمرسيدس، حيث يرى فريق ريد بُل بأنهم كانوا جاهزين لتزويدهم بالمُحركات قبل أن يختاروا رفض الطلب لاحقًا.

لا صفقة حتى الآن

هذا ولم يتم تأكيد خطط الفريق للحُصول على المُحركات لموسم 2016، وقد برز اسم هوندا كمُزوِّدٍ جديد على هامش مُجريات جائزة الولايات المُتحدة الأمريكية الكُبرى كحلٍّ مُحتمل على المدى القصير.

ولا ترغب فيراري ومرسيدس بتزويدهم بوحدات الطاقة، وعلى الرغم من أن تمديد الصفقة مع رينو ما يزال خيارًا واردًا، لكنه من الواضح أن كلا الطرفين لا يُحبِّذان استمرار العلاقة بينهما.

وصرح هورنر بأن هنالك الكثير من الخيارات التي ما تزال مُتاحة، ولم يتم التغاضي عن أيٍّ منها، على الرغم من أن الأخبار تُشير إلى تلك المُتعلقة بتمديد الشراكة مع رينو قد أصبحت وشيكة الحُدوث وبشكلٍ واضح.

إذ قال: "بالتأكيد مُحادثاتنا مستمرة مع رينو لمعرفة ماهية خططهم للموسم المُقبل، ولكن حتى اتخاذ قرارهم بالمشاركة في الفورمولا واحد أم لا، فإنه من الصعب المضي قدماً".

وأضاف: "لدينا اتفاقية مع رينو تستمر حتى نهاية الموسم المُقبل، هنالك الكثير من التكهنات حولها. وأنا واثق من أنه سيصدر تأكيد لهذه الاتفاقية خلال الأيام المُقبلة".

البقاء في الفورمولا واحد

تُظهر حقيقة أن ريد بُل تُفكر في رينو أو هوندا للتزود بالمُحركات بأن هورنر لا يضع في الحسبان خيار مُغادرة الفريق للفورمولا واحد.

وكإجابةٍ على سُؤال يتعلق بمُغادرة الفريق للبُطولة قال هورنر: "بالنسبة لي إنه ليس خيارًا"، وأضاف: "علينا إيجاد حل وأنا أعمل بجد لضمان تواجد الفريق على شبكة الانطلاق وأن يكون تنافسيًا للموسم المُقبل وما يليه".

وعندما سُئِلَ عمَّا إذا كان ذلك ما يزال خيارًا لدى النمساوي ديتريش ماتيشيتز مالك الفريق، قال هورنر: "بالتأكيد إنه كذلك، إنه فريقه في نهاية المطاف".

وأضاف: "ولكنه يُدرك الالتزام والمهارة والتصميم التي يتمتع بها الفريق ويُريد إيجاد حل يضمن الاستمرار".

وختم قائلًا: "إنه مُلتزم بالمُساعدة من خلف الكواليس ويُشارك في عددٍ كبير من المُحادثات من أجل مُحاولة تسهيل الأمور علينا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة